مطار الأقصر ينهى استعداده لموسم الحج وأولى الرحلات 21 سبتمبر الجارى

الثلاثاء، 09 سبتمبر 2014 04:26 م
مطار الأقصر ينهى استعداده لموسم الحج وأولى الرحلات 21 سبتمبر الجارى مطار الأقصر
الأقصر ــــ مصطفى جبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انهت سلطات مطار الأقصر الدولى استعدادات موسم الحج الجديد، لنقل 1518 حاجا وحاجة من محافظات جنوب ووسط الصعيد إلى الأراضى المقدسة، حيث تبدأ أولى رحلات الحج هذا العام من مطار الأقصر الدولى إلى مطارى جدة والمدينة بالمملكة العربية السعودية، يوم الأحد الموافق 21 سبتمبر الجارى.

وقال هشام الحسينى مدير مطار الأقصر الدولى، إن سلطات المطار أنهت استعداداتها لاستقبال الحجاج، حيث تم إنشاء السرادق وتزويده بأجهزة التكييف، لاستيعاب الحجاج وأسرهم وتوفير كافة المستلزمات منها كافتيريا لتقديم المشروبات بأسعار مناسبة وتوفير خدمة الحجر الصحى للمرضى وكبار السن، وتخصيص فريق عمل من ضباط الجوازات لمساعدة الحجاج على ملء استمارات السفر وإنهاء الإجراءات ووضع لوحات إرشادية على الطرق المؤدية للمطار، بالإضافة إلى رفع كفاءة السيور والموازين وتجهيز أماكن تجميع الحقائب وتسهيل إجراءات الدخول وإعداد كراسى لكبار السن وسيارات هاى لودر لحمل الركاب إلى الطائرة.

وقال الحسينى إنه تقرر تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمطار بالتنسيق مع ديوان عام المحافظة، لتلقى أية شكاوى من الحجيج، مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية تتولى تأمين الركاب ومنع دخول المودعين لمنع التكدس داخل صالة السفر، وتأمين منطقة تحميل الحقائب.

وقال خلف محمد ربيع مدير محطة مصر للطيران بمطار الأقصر، إن أولى الرحلات وتحمل رقم 667 تنطلق صباح يوم الأحد 21 من سبتمبر فى تمام الساعة العاشرة والثلث، وتحمل على متنها 260 حاجا، وبعدها بأقل من ساعتين وفى تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا، تنطلق الرحلة رقم 655 وعلى متنها نفس العدد من الحجاج.

وأضاف ربيع بأن يوم الخميس يشهد 4 رحلات حيث تنطلق الرحلة الثالثة رقم 4017 فى الساعة الثالثة والثلث وعلى متنها أيضا 260 من الحجاج، بينما تتحرك الرحلة الرابعة 643 فى تمام الساعة العاشرة إلا عشر دقائق، وتحمل على متنها 118 حاجا وحاجة.

وأوضح مدير المحطة بأن بقية الرحلات تنطلق بعدها بخمسة أيام وتحديدا يوم الجمعة 26 من سبتمبر، حيث تنطلق الرحلة الأولى رقم 665 فى تمام الساعة الثانية والنصف فجرا، وتحمل على متنها 260 حاجا، وفى التاسعة والثلث صباحا تنطلق الرحلة الثانية رقم 667 وعلى متنها نفس العدد، بينما تنطلق الرحلة الثالثة رقم 643 فى الساعة التاسعة إلا عشر دقائق، وتحمل 100 من الحجاج.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة