فى محاولة جديدة لرأب الصدع بين الأحزاب.. "البرعى" يلتقى قيادات "الوفد المصرى"و"المدنى الديمقراطى" لتوحيد الصف المدنى قبل انتخابات"النواب"..و"تيار الشراكة"يؤكد على ضرورة وجود تيار يُعبِّر عن قوى الثورة

الثلاثاء، 09 سبتمبر 2014 12:49 م
فى محاولة جديدة لرأب الصدع بين الأحزاب.. "البرعى" يلتقى قيادات "الوفد المصرى"و"المدنى الديمقراطى" لتوحيد الصف المدنى قبل انتخابات"النواب"..و"تيار الشراكة"يؤكد على ضرورة وجود تيار يُعبِّر عن قوى الثورة الدكتور أحمد البرعى
كتبت إيمان على - سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى محاولة جديدة لتوحيد الصف المدنى قبل الانتخابات البرلمانية المقبلة، نجحت مساعى الدكتور أحمد البرعى وتيار الشراكة فى التنسيق لعقد اجتماع جديد يضم قيادات "الوفد المصرى" و"التيار الديمقراطى" فى حضور جورج إسحاق القيادى بالتيار، والدكتور عمرو الشوبكى أستاذ العلوم السياسية، مساء اليوم الثلاثاء، لتجديد المشاورات بشأن اندماج أحزاب التيار المدنى الديمقراطى مع تحالف الوفد المصرى فى تحالف انتخابى واحد.

جاء ذلك رغم الهجوم الذى قاده الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد على وجود حمدين صباحى المرشح الرئاسى السابق ومؤسس التيار الشعبى ضمن التيار المدنى الديمقراطى، معتبرا أن وجود حمدين ضمن تحالف انتخابى يعنى خسارة الانتخابات قبل بدايتها على حد قوله، كما يعقد البرعى اجتماعا آخر مع قيادات التيار المدنى الديمقراطى لنفس الغرض.

ومن جانبه أكد شادى الغزالى حرب عضو المكتب التنفيذى لتيار الشراكة الوطنية، أن التيار نجح فى التوصل لعقد اجتماع بين التيار المدنى الديمقراطى وتحالف الوفد المصرى مساء اليوم الثلاثاء، بحضور الدكتور عمرو الشوبكى والدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى الأسبق، فى محاولة جديدة لتشكيل تحالف مدنى موحد لخوض الانتخابات البرلمانية.

وأضاف الغزالى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن تيار الشراكة مُصرّ على تكوين تحالف موحد يعبر عن قوى الثورة لمواجهة المتأسلمين والقوى الظلامية التى تحاول التسلل للبرلمان القادم.

وعلى الجانب الآخر، قال جورج إسحاق عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان وعضو الكتلة الوطنية، إنه سيشارك فى اجتماع أحزاب التيار المدنى الديمقراطى مساء اليوم، مشيرا إلى أنه بناءً على هذا الاجتماع سيقرر ما سيتم عرضه خلال اجتماعه مع قيادات تحالف الوفد المصرى.

وأكد إسحاق فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الأحزاب مازالت متمسكة بالأمل فى توحيد الصف المدنى فى تحالف انتخابى واحد لمواجهة القوى المتأسلمة ومنعهم من دخول البرلمان القادم.

فيما قال المهندس محمد سامى رئيس حزب الكرامة، إن أحزاب التيار المدنى ستناقش فى اجتماعها اليوم مسألة التحالفات الانتخابية، مشيرا إلى أن الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى الأسبق يتولى قيادة محاولة جديدة للتوفيق بين أحزاب التيار وتحالف الوفد المصرى تمهيدا لإعلان اندماجهم فى تحالف انتخابى موحد.

وأضاف "سامى" فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن حزب الكرامة لن يكون ضد أى محاولة لتكوين تحالف مدنى واحد، مؤكدا أن الحزب يدرك أهمية توحيد الصف المدنى فى مواجهة المتأسلمين والقوى الظلامية فى انتخابات مجلس النواب.

وأكد رئيس حزب الكرامة أن التيار المدنى الديمقراطى لن يقبل إلا بتحالف انتخابى يحفظ مكانة كل أطرافه والمشاركين فيه، ولا يحابى حزب على حساب آخر، مشيرا إلى أن المرشح الرئاسى السابق ومؤسس التيار الشعبى حمدين صباحى لن يشارك فى اجتماع قيادات تحالف الوفد المصرى وأحزاب التيار المدنى الديمقراطى مساء اليوم.
وفى نفس السياق، قال عبدالغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى إن الدكتور أحمد البرعى وجورج اسحاق عضو الكتلة الوطنية سيمثلا التيار المدنى الديمقراطى فى اجتماع الوفد المصرى مساء اليوم، مشيرا إلى أن التيار المدنى لن يرفض أى محاولة لتوحيد الصف المدنى.

وأضاف "شكر" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن التيار المدنى الديمقراطى تحالف سياسى يسعى لبناء تحالف انتخابى واسع، يضم القوى الديمقراطية المؤمنة بثورتى 25 يناير و30 يونيو، مؤكدا أن التيار المدنى الديمقراطى تحالف متماسك بكل أعضائه، ولن يتخلى عن أى طرف منه للتحالف مع آخرين.


أخبار متعلقة:


عبد الغفار شكر:"المدنى الديمقراطى" تحالف سياسى قبل أن يكون انتخابيا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة