طبيب عيون: حالات عيوب الانكسار لا يناسبها ارتداء النظارة الطبية

الثلاثاء، 09 سبتمبر 2014 05:22 ص
طبيب عيون: حالات عيوب الانكسار لا يناسبها ارتداء النظارة الطبية الدكتور عصام الطوخى أستاذ طب وجراحة العيون كلية الطب جامعة القاهرة
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توجد بعض الحالات المصابة بمشاكل فى العين، لكن لا تكون النظارة الطبية أو العدسات اللاصقة مناسبة معها، وتحتاج إلى علاج مختلف.

يقول الدكتور عصام الطوخى أستاذ طب وجراحة العيون كلية الطب جامعة القاهرة، إنه توجد بعض الحالات لا يجب معها ارتداء النظارة الطبية، ومن ضمن هذه الحالات عيوب الانكسار كالاستجماتيزم غير المنتظم بصورة كبيرة، وحالات القرنية المخروطية وسحابات القرنية السطحية وانخلاع العدسة، لافتا أن الحالات التى تعانى من فرق كبير بين العينين أكثر من 4 درجات سواء بالسالب أو الموجب لا يفيد معها ارتداء النظارة.

يضيف أستاذ طب وجراحة العيون، أنه توجد بعض الحالات التى تكون غير ملائمة لليزر والعدسات اللاصقة، ومنها حالات الإصابة بالقرنية المخروطية وانخلاع العدسة، فهى تحتاج إلى التدخل الجراحى، أما بالنسبة للحالات التى تكون العدسات غير ملائمة معها فهى حالات القرنية غير المستوية وحالات الحساسية الشديدة فى العين التى تسبب العدسات بها حساسية بالملتحمة.

يشير د. عصام إلى أن العدسات تعالج ضعف النظر، أما فى حالات ضعف النظر مع الحساسية الشديدة أو الجفاف الشديد فى العين يكون العلاج من خلال النظارة الطبية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة