وزير التعليم: أنشأنا 27 مدرسة فندقية لمحاربة الهجرة غير الشرعية

الإثنين، 08 سبتمبر 2014 06:35 ص
وزير التعليم: أنشأنا 27 مدرسة فندقية لمحاربة الهجرة غير الشرعية الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم والدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى مساء أمس المؤتمر الأول للهجرة غير الشرعية، تحت عنوان "بلدنا أولى بينا لا للهجرة غير الشرعية"، بمركز التدريب والتعليم المدنى بالجزيرة، بحضور عدد كبير من طلاب الجامعات والمدارس.

دعا وزير التربية والتعليم حسب بيان صادر من الوزارة، الطلاب إلى العمل على محو أمية أكبر عدد من الأميين، باعتبار ذلك واجبا وطنيا، مشيرا إلى أن من يرغب فى المشاركة فى هذا العمل عليه التقدم للهيئة القومية لتعليم الكبار، وسوف يحصل على مقابل مادى عن كل شخص يمحو أميته.

وفيما يخص الهجرة غير الشرعية، أشار أبو النصر الى أنه حال رئاسته لقطاع التعليم الفني، قام بمواجهة الهجرة غير الشرعية من محافظة الفيوم إلى إيطاليا، التى تركزت فى مجال الفندقة، بإنشاء مدرسة فندقية بالفيوم بالتعاون مع الجانب الإيطالى، على أحدث النظم العالمية فى هذا المجال، لافتا إلى أنه مع نجاح هذه التجربة تم تعميم المدارس الفندقية فى الـ27 محافظة، كما يتم تدريب معلمى هذه المدارس وكذلك بعض طلابها فى إيطاليا .

وقال أبو النصر إن لدينا أكثر من 2 مليون طالب فى التعليم الفنى، مشيرا إلى ضرورة الحرص على تلبية التعليم الفنى والتدريب المهنى لاحتياجات سوق العمل، ولفت إلى أن التعليم الفنى تطور ليشمل تدريب الطلاب على المهارات المختلفة .

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الوزارة اتجهت إلى عمل مصانع داخل المدارس الفنية، ومدارس داخل المصانع، لافتا إلى أن أحد أصحاب المصانع الكبرى بالعاشر من رمضان أقام مدرسة لـ1500 طالب، لأن صناعته تحتاج إلى عدد كبير من الطلاب، وإن زاد العدد عن حاجته يتم تشغيلهم فى مكان آخر.

وأشار إلى أن الوزارة قد أنشأت 3 مصانع لإنتاج اللمبات الموفرة، و3 مصانع أخرى لإنتاج ألواح الطاقة الشمسية، وأخرى لتدوير الخشب.

وقال أبو النصر إن لدينا مدارس للتعليم الفنى تأخذ أوائل الشهادة الإعدادية، مثل مدارس الصرف الصحى، ومدرسة البترول فى السويس.

ولفت الوزير إلى أنه قد أرسل خطابا إلى الفريق مميش رئيس هيئة قناة السويس الجديدة، للاستعانة بخريجى طلاب المدارس الصناعية تخصص "المعدات الثقيلة" فى المشروع القومى لقناة السويس الجديدة، وبالفعل تم تشغيل جميع خريجى هذا التخصص فى المشروع.


موضوعات متعلقة :


وزير التعليم: تفعيل حصص الأنشطة بجانب المواد الدراسية منذ بدء الدراسة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد

يا مسهل

عدد الردود 0

بواسطة:

الجعفرى

مدارس فندقيه فاشله

عدد الردود 0

بواسطة:

adel

اقول كاذب

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmady

كلام وبس

عدد الردود 0

بواسطة:

رنيا

المدارس

تاجيال المدارس اخويا عندة ثا نوية ابوس ايدك اجلها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة