محافظ القليوبية: إنشاء أول منطقة صناعية على مساحة 36 فدانا بالخانكة

الإثنين، 08 سبتمبر 2014 10:12 م
محافظ القليوبية: إنشاء أول منطقة صناعية على مساحة 36 فدانا بالخانكة المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس محمد عبدالظاهر، محافظ القليوبية، إنه يجرى حاليا إقامة أول منطقة صناعية متخصصة للصناعات الحرفية بالمحافظة على مساحة 36 فدانا بالخانكة لخدمة المشروعات الشبابية الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف المحافظ، فى تصريح له اليوم، أن المنطقة الصناعية تأتى فى إطار المرحلة الجديدة للتنمية بالمحافظات وإطلاق مبادرة "تملك مصنع" بحيث يقوم على كل مشروع من المشروعات ما بين 3 إلى 5 شباب فى المشروع الواحد وسوف تتولى إدارة الاستثمار بالمحافظة إعداد دراسات الجدوى للمشروعات المقترحة فضلا عن منح قروض ميسرة للشباب عن طريق المحافظة بالتنسيق مع الصندوق الاجتماعى.

وأشار إلى أنه سيتم مد المنطقة الجديدة بالمرافق اللازمة وإقامة مجمع متكامل للخدمات فضلاً عن إقامة برامج جديدة لتدريب الشباب عن طريق مجموعة من الخبراء المتخصصين بحيث يكونوا مؤهلين على إدارة المشروعات الصغيرة المختلفة.

وأكد عبدالظاهر أن الحكومة جادة فى حل مشكلات المستثمرين مع الوزارات والهيئات المختلفة لدفع عجلة الاستثمار ولخلق مزيد من فرص العمل.

وأشار إلى أنه سيتم خلال المرحلة المقبلة التركيز على تشغيل كافة المشروعات المعطلة لتعمل بكامل طاقاتها فضلا عن فتح الباب على مصراعيه أمام الاستثمارات الجادة بهدف خلق فرص عمل حقيقية والتيسير عن المواطنين ورفع المعاناة عنهم فضلا عن دفع المشروعات المتعثرة والمعطلة منذ سنوات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة