الصين تمنح الشركات المحلية مزيدا من الحرية فى الاستثمار الخارجى

الإثنين، 08 سبتمبر 2014 03:22 ص
الصين تمنح الشركات المحلية مزيدا من الحرية فى الاستثمار الخارجى رئيس وزراء الصين
(د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت تقارير إخبارية، الأحد، أن وزارة التجارة الصينية كشفت عن إجراءات جديد لتسهيل الاستثمارات الخارجية للشركات المحلية.

ووفقا للقواعد الجديدة، فإن الوزارة ألغت بعض قيودها المتعلقة بالموافقة على المشاريع الاستثمارية، وذلك من أجل السماح بمزيد من الحرية للاستثمار الخارجى، فى الوقت الذى أصبحت فيه الشركات الصينية أكثر نشاطا فى الاقتصاديات المتقدمة.

وتنص الإجراءات التى سوف يبدأ سريانها فى السادس من أكتوبر المقبل على أن المشاريع الاستثمارية الخارجية فى الدول أو المناطق "الحساسة"، بالإضافة إلى الصناعات "الحساسة"، هى فقط التى سوف تتطلب موافقة مسبقة من وزارة التجارة.

وبحسب ما جاء فى بيان بشأن الإجراءات الجديدة ونشر على الموقع الإلكترونى للوزارة أمس السبت فإن الدول أو المناطق الحساسة تشمل الدول التى ليس لها علاقات دبلوماسية مع الصين، أو التى تخضع لعقوبات الأمم المتحدة.

وابتداء من الشهر المقبل، سوف تتطلب المشاريع الاستثمارية الخارجية التى تبلغ قيمتها أقل من مليار دولار التسجيل لدى وزارة التجارة، فى حين إن المشاريع التى تزيد قيمتها عن مليار دولار يجب أن تحظى بموافقة لجنة الإصلاح والتنمية الوطنية، أكبر هيئة اقتصادية بالصين، كما أن يجب أن تحظى الاستثمارات التى تبلغ أكثر مليارى دولار بموافقة مجلس الدولة.

ويشار إلى أن الصين أصبحت ثالث أكبر مستثمر فى العالم خلال السبعة أشهر الأولى من العام الحالى، حيث استثمرت 52.55 مليار دولار فى شركات غير مالية بـ149 دولة أو منطقة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة