الائتلاف الوطنى السورى: لا توجد مبادرة مصرية بشأن القضية السورية

الإثنين، 08 سبتمبر 2014 05:30 م
الائتلاف الوطنى السورى: لا توجد مبادرة مصرية بشأن القضية السورية رئيس الإئتلاف الوطنى السورى مع سامح شكرى
القاهرة (أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى رئيس الإئتلاف الوطنى السورى لقوى الثورة والمعارضة هادى البحرة وجود مبادرة مصرية بشأن الأزمة السورية .

وقال البحرة فى تصريحات للصحفيين عقب لقائه اليوم الإثنين مع الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي: "لم نسمع عن أى مبادرة رسمية مصرية أو غيرها وإنما الأولوية يجب أن تكون لوقف نزيف الدم فى سوريا التى تتم عبر غارات النظام والعمل على مكافحة الإرهاب الممتد فى المنطقة من تنظيم داعش وامثاله".

وكان البحرة أجرى ووفد من الائتلاف الوطنى لقوى المعارضة والثورة السورية مباحثات اليوم الإثنين مع الأمين العام للجامعة العربية حول تطورات الأزمة السورية ونتائج الوزارى العربى الذى انعقدت اعمال دورته ال142 أمس الأحد بالقاهرة .

وقال البحرة إنه بحث مع الأمين العام للجامعة العربية تطورات الوضع في سوريا و التنسيق بين الائتلاف والجامعة فى هذا الإطار ونتائج الوزارى العربي فيما يخص سوريا ومعالجة الإرهاب اليومى الذى يتعرض له الشعب السورى على أيدي نظام الأسد وباستخدامه البراميل المتفجرة التى يستهدف بها المناطق المدنية فى الرقة والمناطق الأخرى والتى راح ضحيتها المئات من الاطفال والنساء من المدنيين .
وأضاف أن اللقاء تناول أيضا سبل معالجة العمليات الإرهابية التي يقوم بها التنظيم الارهابى داعش ، موضحا أن الائتلاف الوطنى السورى لقوى الثورة والمعارضة ومنظماته قام بمحاربة هذا التنظيم منذ أوائل هذا العام ولا يمكن أن يتم التصدي له حاليا بشكل منفرد ولا يمكن أن يتم ذلك دون معالجة المسببات الرئيسية التى أدت لنشوء هذا التنظيم الخطير لاسيما ارتباطه بالإستبداد الذى يعانيه الشعب السورى .

وبشأن الموقف من مقعد سوريا "المجمد" فى الجامعة العربية قال البحرة : إن اللقاء ركز بالأساس على مواضيع ارهاب الدولة وارهاب التنظيمات المتطرفة وأفق ومساعى الحلول السياسية وسبل رفع المعاناة الصحية والتعليمية ومعالجة الجرحى وحل المشكلات الخاصة بجوازات سفر وتنقلات الشعب السورى من مكان لآخر.

ولفت إلى أن الأمين العام للجامعة العربية تعهد بالسعي الحثيث لايجاد حل دائم للوضع فى سوريا وتم التأكيد على ضرورة الإلتزام بتلبية متطلبات الشعب السورى التى ثار من أجلها لتحقيق الديمقراطية والحرية والكرامة واسترداد حقوقه الدستورية والإنسانية المسلوبة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة