أحمد عكاشة: سنحارب الإخوان بالكلمة ونسعى لإيقاظ الضمير الجمعى للناس

الإثنين، 08 سبتمبر 2014 09:55 م
أحمد عكاشة: سنحارب الإخوان بالكلمة ونسعى لإيقاظ الضمير الجمعى للناس أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسى وأحد أعضاء المجلس الاستشارى لعلماء مصر
كتبت نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد محمود عكاشة أستاذ الطب النفسى وأحد أعضاء المجلس الاستشارى، الذى أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى قرارا جمهوريا بتشكيله من16 عالما من كبار علماء وخبراء مصر، أمس الأول السبت، إن المجلس اتفق خلال الاجتماع الذى عقد بمقر قصر الاتحادية الرئاسى على المحاور الهامة والهيكل الأساسى الذى سيتم العمل بناء عليه.

وأضاف عكاشة فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع " أن "التعليم والطاقة والمياه "، تعد الملفات الأهم التى تم الاتفاق على وضع تصور وأفكار لها فى القريب العاجل، موضحا أن كل عضو من أعضاء المجلس سيضع أفكارا على حدة وسيتم بلورة جميع الأفكار وتقديم ما تم الاتفاق عليه منها فى شكله النهائى خلال الاجتماع مع الرئيس، فضلا عن الاهتمام بالعملية الأخلاقية والتى تتعلق بالصحة النفسية.

وأضاف: " هنبتدى ندى نوع من الأمل بإحياء الفضيلة والأخلاق للشعب المصرى عن طريق الكلمة وبواسطة وسائل الإعلام المختلفة، لأن الكلمة فى كثير من الأحيان تكون أقوى من الصاروخ"، مضيفا "سنحارب الإخوان بالكلمة وإيقاظ الضمير الجمعى للناس".

وأشار أستاذ الطب النفسى إلى أن التواصل بين العلماء سيتم عن طريق البريد الإلكترونى لتسهيل العمل، لافتا إلى أن معظم أعضاء المجلس مقيمين خارج البلاد وأن الاجتماع بشكل دورى سيشكل عبئا على الأعضاء .
وأكد مستشار الرئيس على أن المجلس يمثل مخرن أفكار لـ" السيسى " وأن ما يميز فكرة تشكيل مجلس علماء هو العمل بروح الفريق الواحد وتحت رعاية الرئيس مباشرة، مشيرا إلى أن العمل داخل المجلس تطوعى، واختتم حديثه قائلا " نريد النهضة بمصر لاعايزين سلطة ولا عايزين مال".


موضوعات متعلقة..

أحمد عكاشة: المجلس الاستشارى لعلماء مصر نموذج لـ"مخزن الأفكار".. والتعليم والصحة والاقتصاد على رأس أولوياته.. ويؤكد: نعمل تطوعيا دون مقابل لخدمة الوطن.. والبلاد تواجه تحديات تهدف إلى عدم استمرارها









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة