ننشر اعترافات 3 متهمين فى قضية التخابر الكبرى مع قطر.. شاركنا فى اعتصام رابعة ووفرنا سبل الإعاشة للمعتصمين.. حصلنا على تفاصيل تسليح الجيش الإسرائيلى كأماكن منصات الصواريخ.. وبيانات عن أعضاء الكنسيت

الإثنين، 08 سبتمبر 2014 12:53 م
ننشر اعترافات 3 متهمين فى قضية التخابر الكبرى مع قطر.. شاركنا فى اعتصام رابعة ووفرنا سبل الإعاشة للمعتصمين.. حصلنا على تفاصيل تسليح الجيش الإسرائيلى كأماكن منصات الصواريخ.. وبيانات عن أعضاء الكنسيت محمد مرسى
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على نص اعترافات المتهمين فى قضية التخابر المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسى و10 آخرون متهمين بالتخابر وتهريب وثائق تتعلق بالأمن القومى المصرى إلى دولة قطر.

وتضمنت أقوال واعترافات المتهم الرابع أحمد على عبده عفيفى - منتج أفلام وثائقية بأنه كان من ضمن المشاركين فى اعتصام رابعة العدوية من يوم28/6/2013 وحتى فض الاعتصام، حيث كان يتولى مسئولية توفير وسائل الإعاشة والتغذية للمعتصمين.

وأوضح "عفيفى" فى اعترافاته أنه فى غضون شهر ديسمبر عام 2013 تقابل والمتهمين "محمد عادل حامد كيلان"، محبوس، 42 سنة – مضيف جوى – شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، و"أسماء محمد الخطيب"، هاربة، مراسلة بشبكة رصد الإعلامية، و"علاء عمر محمد سبلان"، هارب أردنى الجنسية - مُعد برامج بقناة الجزيرة القطرية وخالد حمدى عبد الوهاب أحمد رضوان "محبوس" 31 سنة – مدير إنتاج بقناة مصر 25 بمسكن الأخير، وكان بحوزة المتهمة أسماء محمد الخطيب حقيبة بداخلها مجموعة من الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية بالبلاد كالقوات المسلحة والمخابرات العامة والحربية وقطاع الأمن وهيئة الرقابة الإدارية والموجهة إلى رئاسة الجمهورية إبان حكم المتهم محمد مرسى للبلاد، وتضمنت معلومات عن تسليح القوات المسلحة المصرية وحجمها وتشكيلاتها المتنوعة وأماكن
تمركزها بسيناء، وكذا معلومات عن تسليح الجيش الإسرائيلى وعدد الإناث والذكور به وأماكن تمركز منصات الصواريخ وبيانات تفصيلية عن أعضاء الكنسيت الإسرائيلى وانتماءاتهم الحزبية، وأشار "عفيفى" إلى أن المتهمة "أسماء" أبلغته بتحصلها على تلك المستندات من المتهمة كريمة الصرفى والتى تحصلت عليها بدورها من والدها المتهم الثالث إبان عمله كسكرتير خاص للرئيس المعزول خلال فترة رئاسته للبلاد، وأنهما يرغبان –أى المتهمان الثالث "أمين الصيرفى" والثامنة "ابنته كريمة" – فى تسليم الوثائق والأوراق أنفة البيان لقناة الجزيرة القطرية لنشرها وأعقب ذلك قيامه والمتهمون الخامس والسابع والعاشر بنسخ تلك المستندات وإرسالها إلى المتهم الحادى عشر – رئيس قطاع الأخبار بقناة الجزيرة القطرية – عبر البريد الإلكترونى.

وأوضح "عفيفى" فى اعترافاته باتفاقه والمتهمين التاسعة "أسماء محمد الخطيب" "هاربة" مراسلة بشبكة رصد الإعلامية، والمتهم العاشر "علاء عمر محمد سبلان" على سفر الأخير إلى دولة قطر لبحث كيفية تسليم الجانب القطرى أصول المستندات سالفة البيان، ونفاذا لذلك فقد غادر الأخير إلى دولة قطر والتقى والمتهم الحادى عشر وحمد بن جاسم رئيس مجلس إدارة قناة الجزيرة وضابط بجهاز المخابرات القطرى بفندق شيراتون الدوحة، واتفقوا معه على ضرورة استلامهم أصول المستندات آنفة البيان ونقلها من مصر إلى قطر مقابل مبلغ مليون دولار وتقاضى منه المتهم العاشر مبلغ خمسين ألف دولار، وقام الأخير بتحويل مبلغ عشرة آلاف دولار لصالحه-أى المتهم الرابع- عبر شركة ويسترن يونيون وقام باستلامه المتهم الخامس .

واستطرد المتهم "عفيفى" قائلا إنه نفاذا لذلك اتفق والمتهمون السابع والعاشر والسادس على أن يقوم الأخير بنقل الحقيبة وما تحويه من مستندات إلى دولة قطر خلال أى من رحلاته الجوية
المتجهة إلى مطار الدوحة، باعتباره يعمل مضيفا جويا ولا يخضع لإجراءات التفتيش المعتادة، على أن يستلم منه تلك الحقيبة بمطار الدوحة أحد ضباط جهاز المخابرات القطرية.

واختتم المتهم اعترافاته بتقابله والمتهمة الثامنة "كريمة الصيرفى" والتى أبلغته بتضرره من عدم
نشر المستندات أنفة البيان عبر قناة الجزيرة، وأنها تحتفظ بمجموعة أخرى من ذات نوعية المستندات المشار إليها، وسوف تقوم لاحقا بتسليمها له حال نشر وإذاعة المستندات السابقة عبر قناة الجزيرة.

فيما تضمنت اعترافات المتهم خالد حمدى عبد الوهاب أحمد رضوان "محبوس" 31 سنة – مدير إنتاج بقناة مصر 25 بانضمامه لتنظيم الإخوان، وأنه التحق بالعمل كمدير إنتاج بقناة مصر 25 "الإخوانية"حيث تعرف على المتهم الرابع بمناسبة تردد الأخير على القناة محل عمله، وأنه فى غضون شهر ديسمبر عام 2013 حضر إلى مسكن المتهم الرابع وبرفقته المتهمين السادس والتاسعة - مراسلة بشبكة رصد الإخبارية- والعاشر وبحوزتهم
حقيبة بداخلها وثائق ومستندات صادرة عن جهات سيادية تتضمن معلومات عن الجيش الإسرائيلى والمخابرات العامة المصرية والرقابة الإدارية تم تسريبها من داخل مؤسسة رئاسة الجمهورية إبان حكم المتهم الأول عن طريق المتهم الثالث، وأعقب ذلك أن أبلغه المتهم الرابع بتسريب هذه المستندات إلى دولة قطر عن طريق المتهم العاشر تمهيداً لإذاعة ما بها من معلومات بقناة الجزيرة القطرية على ذات نهج التسريبات الأخيرة المذاعة على تلك القناة آنذاك.

وأوضح المتهم أنه فى غضون شهر يناير عام 2014 طلب منه المتهم الرابع تكليف أى من أصدقائه المقيمين بدولة قطر باستلام مبلغ عشرة آلاف دولار من المتهم العاشر وتحويلها عبر شركة ويسترن يونيون باسمه –أى المتهم الخامس- مبررا له ذلك بكون بطاقة الرقم القومى الخاصة به تستحق التجديد ولا يمكن له استلام ثمة مبالغ مالية بموجبها، ونفاذا لذلك تواصل المتهم مع المدعو عبد المجيد السقا والذى يعمل بقناة الجزيرة القطرية واستلم الأخير المبلغ أنف البيان من المتهم العاشر وقام بتحويله باسمه –أى المتهم الخامس- من دولة قطر إلى شركة ويسترن يونيون فرع السادس من أكتوبر.

وأردف المتهم قائلا إنه عقب استلامه المبلغ المشار إليه من الشركة أنفة البيان قام بتحويله إلى العملة الوطنية وأخذ منه مبلغ ثلاثة آلاف جنيه وسلمه باقيه إلى المتهم الرابع، واختتم إقراره بأن المبلغ أنف البيان هو مقابل بيع وتسليم تلك المستندات إلى قناة الجزيرة القطرية .
أما المتهم السادس محمد عادل حامد كيلانى فقد اعترف فى التحقيقات أنه فى أعقاب ثورة 30 يونيه شارك فى اعتصام رابعة العدوية وتعرف خلاله على المتهم الرابع لكون الأخير أحد مسئولى منصة ذلك الاعتصام، وأعقب فض الاعتصام هروب الأخير، لكونه ملاحقا أمنيا، وأنه تقابل معه عدة مرات وبرفقته مجموعة من الأشخاص ويقومون جميعا بتجميع المواد الفيلمية الخاصة بتظاهرات جماعة الإخوان وإرسالها عبر حواسبهم المحمولة لقناة الجزيرة الفضائية لبثها .

وأوضح المتهم أنه فى غضون شهر ديسمبر عام 2013 التقى والمتهمين الرابع والتاسعة والعاشر بمسكن المتهم الخامس بمدينة السادس من أكتوبر، وبحوزتهم حقيبة أحضرتها المتهمة سالفة الذكر وبداخلها مجموعة من المستندات التى تم تسريبها من مكتب رئيس الجمهورية الأسبق- المتهم الأول- قبل 30/6/2013، وأن هذه المستندات والتقارير صادرة من أجهزة المخابرات المصرية والقوات المسلحة المصرية إلى رئيس الجمهورية إبان حكم المتهم الأول للبلاد وتتضمن معلومات عن تسليح الجيش المصرى والجيش الإسرائيلى .

وأشار إلى أنه نفاذا لتكليفات المتهم الرابع احتفظ بتلك الحقيبة بمسكنه، وأعقب ذلك لقاء جمعة والمتهمين الرابع والعاشر واتفقوا خلاله على تهريب المستندات لمسئولى قناة الجزيرة القطرية وجهاز الاستخبارات القطرى، وأن المتهم العاشر هو من سيقوم بالتنسيق مع الأجهزة القطرية وأنه –أى المتهم السادس- هو من سيتولى نقل تلك المستندات إلى دولة قطر وتسليمها لأحد ضباط جهاز المخابرات القطرى بمطار الدوحة نظراً لعمله كمضيف جوى بشركة مصر للطيران ولا يخضع لإجراءات التفتتيش المعتادة.

وأضاف أنه نفاذا لذلك فقد قام بتعديل جدول رحلاته لتشمل العاصمة القطرية الدوحة لعدم إدراجها ضمن جدول أعماله، وأعقب ذلك لقاؤه والمتهم الرابع حيث أبلغه الأخير بسفر المتهم العاشر إلى دولة قطر وتنسيقه مع أحد ضباط المخابرات القطرية لاستلام تلك المستندات منه بمنطقة السوق الحرة بمطار الدوحة، وذلك خلال أيام من رحلاته الجوية المتجهة إلى الدوحة .

واختتم قائلا إنه فى أعقاب ذلك هاتفه المتهم الرابع وأخبره بتأجيل موعد تسليم تلك المستندات لإعادة التنسيق مع المسئولين القطريين بشأنها، وطلب منه الاحتفاظ بالحقيبة وما تحويه من مستندات بمسكنه حتى تمام ذلك التنسيق إلى أن تم ضبطه بمسكنه وبحوزته الحقيبة المشار إليها.


موضوعات متعلقة:


ننشر تفاصيل قضية اتهام مرسى وقيادات بالإخوان بالتخابر مع دولة أجنبية.. التحقيقات: التنظيم الدولى كلف المعزول بتسريب تقارير خاصة بجهات سيادية وتسليمها إلى قطر.. وأعضاء بالجماعة سلموها لمسئولين بالجزيرة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Masrya

الخونة

يارب لا ترفع لهم راية أبدا

عدد الردود 0

بواسطة:

Masrya

الخونة

يارب لا ترفع لهم راية أبدا

عدد الردود 0

بواسطة:

درويش

hg الوطن والمواطنه ليست لها معني عند االإخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

كلمة حق

عدد الردود 0

بواسطة:

hazem

الي رقم 4

عدد الردود 0

بواسطة:

جمعة الشوان

العميل رقم صفر

كنت احب أسمع قصة سلاحف الننجا أحسن

عدد الردود 0

بواسطة:

medhat

الى الخروف رقم 4

انت مغيب زى باقى الخرفان

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الشرقاوي

لعن الله الاخوان المنافقين واتباعهم الخرفان المغرورين

عدد الردود 0

بواسطة:

Hakeem

وما الغريب في ذلك؟!!

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى جمال

الحمد لله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة