فيلم Dracula Untold بدور العرض العالمية والمصرية أكتوبر المقبل بـ3D

الأحد، 07 سبتمبر 2014 09:30 ص
فيلم Dracula Untold بدور العرض العالمية والمصرية أكتوبر المقبل بـ3D فيلم Dracula Untold
كتب - محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد دور العرض العالمية والمصرية أيضا لاستقبال فيلم الرعب الأجنبى DRACULA UNTOLD بتقنية ثلاثى الأبعاد وقاعة IMAX، حيث تقوم بتوزيعه فى مصر شركة فور ستار فيلمز موزع أفلام شركتى باراماونت بيكتشرز ويونيفرسال بيكتشرز فى مصر.

وأطلقت الشركة المنتجة مؤخرا المقدمة الإعلانية الأولى للفيلم، الذى يتوقع له العديد من النقاد والمهتمين بالسينما أن يكون واحداً من أبرز وأقوى أفلام الإثارة والرعب فى عام 2014، مع أفلام أخرى منها The Green Inferno وAnnabelle وأيضا The Babadook.

ويتبع العمل القصة الأصلية لفلاد تيبيس «لوك إيفانز» ذلك الأمير الشاب، الذى يجد نفسه وسط العديد من المخاطر والمواقف الصعبة، محاولا إنقاذ زوجته وابنته من ظلم إمبراطور، لكنه يتحول إلى دراكولا، فتبدأ من هنا أول قصة دراكولا فى التاريخ على مر العصور، وهى إحدى أشهر القصص الأدبية على مستوى العالم، لذا جاء اختيار اسم الفيلم Dracula Untold أو دراكولا السنة صفر، ليكشف الكثير من الغرائب حول تلك القصة المثيرة. الفيلم من بطولة لوك إيفانز، وسارة جادون، ودومينيك كوبر، وديارمايد مورتاج وسامانثا باركس، ومن المنتظر أن يتم عرضه التجارى الأول فى 3 أكتوبر المقبل.
بلغت ميزانية الفيلم 100 مليون دولار أمريكى، وكان من المقرر أن يقوم النجم سام ورثينجتون بدور البطولة، لكن تم استبداله بالممثل «لوك إيفانز»، كما أن النجمة آبى كورنيش رفضت دور البطولة النسائية فى العمل.

ويخوض مخرج الفيلم جارى شور بـ«دراكولا» أولى خطواته فى عالم الإخراج السينمائى للأفلام الروائية الطويلة، حيث بدأ حياته المهنية كمخرج إعلانات فى القنوات التليفزيونية، ثم قرر الانتقال للعمل فى السينما، وأخرج فيلما قصيرا بعنوان The Draft، حتى تحمست له باراماونت بيكتشرز ويونيفرسال بيكتشرز لتسند له مهمة إخراج العمل، ويبدو أن شركتى الإنتاج أرادتا أن تضخا دماءً جديدة فى عالم سينما الرعب، حيث قام بتأليف الفيلم Matt Sazama مات سازاما، الذى يبدأ أيضا مشواره الفنى مع Dracula Untold.

فيلم دراكولا سبق تقديمه فى السينما من خلال عدة نسخ مختلفة وممثلين مختلفين، وكانت البداية الحقيقية عام 1931 للمخرجين تود برونينج وكارل فريوند، وقام ببطولته النجم بيلا لوجوسى الذى ظل محفوظا فى أذهان الكثيرين بشخصية دراكولا التى جسدها، وكان الدور أفضل ما قدمه فى مشواره السينمائى وأشهره أيضا، ليعيد المنتجون تقديم نسخ أخرى من الفيلم بنفس الاسم أو أسماء أخرى ومنها فيلم «Count Dracula» الذى قام ببطولته النجم البريطانى كريستوفر لى فى 1970، وعام 1992 للمخرج الكبير فرانسيس فورد كوبولا.

و«دراكولا» هى رواية رعب تعود إلى العصر الفيكتورى واقتبست منها السينما العالمية العديد من الأعمال. ويرجح أن يكون الأمير فلاد تيبيسو الملقب بابن الشيطان هو صاحب الشخصية، وهو من مواليد مدينة سيغيوشوار فى رومانيا، ويعتبر فى مفارقة غريبة بطلا بين أبناء شعبه، لقيامه باحتواء الاجتياح التركى لأوروبا.

حكم بين عامى 1456 و1462 وكان موصوفا بتعامله الوحشى مع المسؤولين الفاسدين واللصوص وخصوصا المحتلين. ودار الجدل حول العلاقة غير الأكيدة بين شخصية دراكولا التى خلقها الكاتب الأيرلندى برام ستوكر عام 1897 وفلاد تيبيس ابن الأمير.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة