شيخ الأزهر: إصدار كتاب يعالج المفاهيم الإسلامية المغلوطة قريبا

الأحد، 07 سبتمبر 2014 07:52 م
شيخ الأزهر: إصدار كتاب يعالج المفاهيم الإسلامية المغلوطة قريبا أحمد الطيب شيخ الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف جبران باسيل، وزير الخارجية اللبنانى اليوم، وأعرب وزير الخارجية اللبنانى عن سعادته بلقاء الإمام الأكبر، قائلا: إن زيارة القاهرة لا تتصور بدون الحضور إلى مشيخة الأزهر للتشاور مع فضيلته، واطلاعه على الأوضاع الحالية بلبنان.

وأكد الوزير أننا فى لبنان بحاجة ماسة إلى صوت العقل من خلال الأزهر الشريف ؛ لإخماد الفتن التى تكاد تظهر فيه، مشيدا بمنهج الأزهر الوسطى الذى يحافظ على التعددية الفكرية الأصيلة، ويحرص على التعايش المشترك بين أبناء وطنه.

وقال الإمام الأكبر: إننا نأمل أن تعود دولة لبنان إلى سابق عهدها من التناغم والتآلف بين كافة طوائفه، ونتطلع إلى أن يعود هذا البلد إلى وحدته ودوره الذى عرفناه فى الماضى.
وأضاف أن الإسلام برىء مما تقوم به التنظيمات الإرهابية التى تشوه صورة الإسلام السمحة، ودعا فضيلته العالم الحر إلى التصدى للإجرام الذى يقوم به الإرهاب الأسود فى كل مكان.

وقال : إننا بصدد تأليف كتاب بالأزهر الشريف يعالج المفاهيم المغلوطة التى بثها المتطرفون والإرهابيون فى المجتمعات العربية والإسلامية من نحو مفهوم الخلافة والتكفير؛ وذلك لتدريسه وإقراره على طلاب الأزهر بمختلف مراحل التعليم فيه، وسيكون أيضا فى متناول الجميع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق تراب مصر

رسالة الى شيخ الازهر الشريف

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور عبد الله

يا شيخ جامعتك في خطر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة