دفاع متهمى "أحداث شغب المعادى" يدفع ببطلان القبض وعدم معقولية الواقعة

الأحد، 07 سبتمبر 2014 04:26 م
دفاع متهمى "أحداث شغب المعادى" يدفع ببطلان القبض وعدم معقولية الواقعة صورة أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبدى دفاع متهمى أحداث شغب منطقة المعادى عددا من الدفوع القانونية أمام محكمة جنح مستأنف المعادى، المنعقدة اليوم الأحد بمعهد أمناء الشرطة بطرة، حيث دفع ببطلان القبض والتفتيش وعدم معقولية الواقعة بالنسبة للمتهم الثامن، والذى ألقى القبض عليه وهو داخل سيارته.

وأضاف الدفاع أن المتهم معاق ولا يستطيع الحركة بالإضافة إلى أنه يعمل سكرتيرا بالنيابة العامة، ويعلم جيدا عواقب المشاركة فى أحداث العنف والشغب، وإعاقته تمنعه من هذا، وشكك الدفاع فى تحريات الأمن الوطنى، وقال إن هناك تضاربا بين تحريات المباحث والأمن الوطنى الذى يتحدث عن محيط المحكمة الدستورية وتحريات المباحث التى تتحدث عن شارع أحمد زكى بالمعادى.

وطالب الدفاع فى نهاية مرافعته ببراءة جميع المتهمين، وذلك أثناء نظر الاستئناف المقدم من 18 متهما على الحكم الصادر عليهم بالحبس لمدة 3 سنوات، على خلفية تورطهم بأحداث العنف التى وقعت بمنطقة المعادى.

وكانت محكمة جنح المعادى قضت بمعاقبة 18 متهما بالحبس لمدة 3 سنوات، بعدما أسندت النيابة الى المتهمين عددا من الاتهامات، منها التلويح بالعنف وإثارة الشغب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة