أكرم القصاص - علا الشافعي

منتدى القراءة يحتفى بتجربة الشاعر الكبير محمد أبو سنة الإبداعية

السبت، 06 سبتمبر 2014 02:20 ص
منتدى القراءة يحتفى بتجربة الشاعر الكبير محمد أبو سنة الإبداعية الشاعر محمد أبو سنة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم بيت السنارى الأثرى بحى السيدة زينب بالقاهرة، بالتعاون مع جمعية منتدى القراءة، ندوة مفتوحة للجمهور تحت عنوان "الشاعر محمد أبو سنة وأدبه"، وذلك يوم الاثنين الموافق 8 سبتمبر الجارى، فى تمام الساعة الثالثة عصرًا وحتى الساعة السابعة مساءً.

يحتفى منتدى القراءة بالشاعر محمد أبو سنة بمناسبة صدور أعماله الكاملة عن هيئة قصور الثقافة فى طبعة تضم أربعة مجلدات تحتوى على 13 ديوان شعرى، ومسرحيتين شعريتين، وقصائد جديدة، وسيرة أدبه وحياته.

ويدير اللقاء الدكتور أحمد زايد، كما يلقى الشاعر الكبير قصديتين له أثناء المنتدى الأولى بكائية إلى أبي فراس الحمدانى من ديوان ورد الفصول الأخيرة، من ديوان موسيقى الأحلام، والثانية مرثية جديدة لمالك بن الريب، والقصيدتان منشورتان فى الجزء الثالث من الأعمال الكاملة.

كما يلقى أعضاء المنتدى أشعار من شعره، وذلك بعد سرد سيرته المهنية والأدبية، وإسهامه فى مسيرة الإبداع الشعرى العربى، مع مناقشة مفتوحة حول أعماله الكاملة وأسلوبه الشعرى وطبيعة القضايا التى يتناولها.

الجدير بالذكر أن الشاعر الكبير محمد أبو سنة ولد فى 15 مارس 1937م بقرية الوادى بالصف، تخرج من كلية الدراسات العربية جامعة الأزهر، بدأ قول الشعر عام 1951م حين كان يشاهد أول مظاهرات فى حياته تطالب بإلغاء معاهدة 36 مع بريطانيا، ومنها نشرت عدة قصائد له فى عدد كبير من المجلات الأدبية والصحف والدوريات الثقافية المصرية والعربية، أصدر ثلاثة عشر ديوان شعرى ومسرحيتين شعريتين وأحد عشر كتاب فى الدراسات الأدبية بالإضافة إلى كتاب مشترك فى الشعر المترجم، حصل على العديد من الجوائز من أهمها جائزة الدولة التقديرية فى الآداب، ووسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى عام 2012م عن مجمل أعماله الشعرية، وجائزة مؤسسة سلطان بن على العويس الثقافية الإماراتية، الدورة الثالثة عشر فى الشعر 2012 – 2013م.

وتأتى الندوة يوم الأثنين الموافق 8 سبتمبر 2014 من الساعة الثالثة عصرًا وحتى الساعة السابعة مساءً، وهي مفتوحة للجمهور.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة