اليوم.. روسيا تحتفل بالذكرى 867 على تأسيس العاصمة موسكو

السبت، 06 سبتمبر 2014 01:02 م
اليوم.. روسيا تحتفل بالذكرى 867 على تأسيس العاصمة موسكو العاصمة الروسية موسكو
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتفل مدينة موسكو اليوم السبت 6 سبتمبر بيوم المدينة، حيث يصادف اليوم 867 عاما على تأسيسها، ويحتفل السكان الروس فى أول سبت من شهر سبتمبر بالاحتفالات التقليدية للمدينة.

وتشهد موسكو سلسلة من الفعاليات يشارك فيها ملايين الأشخاص من سكان المدينة وضيوفها، كما يعتبر عيد تأسيس المدينة حدثا احتفاليا متعدد الجوانب، حيث تقام المهرجانات الغنائية والراقصة، بالإضافة إلى الأحداث الترفيهية لجميع طبقات المجتمع.

ويستغل الشباب هذا الحدث الاحتفالى لعقد قرانهم فى هذا اليوم بالتحديد، حيث تشهد المدينة أعدادا كبيرة من الراغبين بالزواج فى هذا اليوم السعيد، ومن المقرر أن يقوم 1029 زوجا بعقد قرانهم فى يوم السبت الأول من سبتمبر لهذا العام.

ومن المتعارف عليه، أن تقوم سلطات العاصمة بطرد الغيوم من فوق موسكو، فى أيام الأعياد المماثلة، إلا أن السلطات المحلية لن تقوم بذلك فى هذا العام، لأن الجو رغم برودته النسبية، سيكون صافيا ولا يتوقع هطول أمطار، وكان من المقرر أن يتم صرف مبلغ 64 مليون روبل (2 مليون دولار) لعملية "تبديد الغيوم".

وأصبحت موسكو عاصمة منذ القرن الخامس عشر، إذ يعتبر البعض أن تاريخها هو تاريخ روسيا منذ تأسيسها، وشهدت المدينة الكثير من قصص الأمراء والقياصرة، ومن أحداث الحرب والسلم والقوة والضعف (علما أن مدينة بطرسبورج كانت هى الأخرى عاصمة للإمبراطورية الروسية فى الفترة من عام 1712 وحتى عام 1918).

كانت هذه المدينة عبر القرون محط أنظار الغزاة، وتعرضت لهجوم الأعداء والتدمير والإحراق مرارا، لكنها دائما كانت تبعث من الرماد ويعود أول ذكر لموسكو إلى القرن الثانى عشر، ويعتبر عام 1147 عام تأسيس هذه المدينة على يد الأمير يورى دولغوروكى، ويقال إن الأمير بنى موسكو على سبعة تلال.

أحد الكبارى بمدينة موسكو

أحد الأديرة الروسية عام 1920

صورة للكرملين عام 1925

مدينة موسكو عام 1926

سنترال بارك الروسية عام 1935

شارع جوركى فى مدينة موسكو عام 1937

عيد النصر فى روسيا عام 1945

الكرملين عام 1947

الميدان السوفيتى عام 1954

نافورة "كامينى تسفيتوك" فى موسكو









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة