الإمارات تعتمد على الروبوت الآلى فى إجراء عمليات قسطرة القلب

السبت، 06 سبتمبر 2014 02:58 م
الإمارات تعتمد على الروبوت الآلى فى إجراء عمليات قسطرة القلب عملية- صورة أرشيفية
دبى (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الصحة الإماراتية أنها نجحت فى استخدام تقنية الروبوت الآلى فى إجراء عمليات القسطرة القلبية، مؤكدة أنها الأولى فى منطقة الشرق الأوسط التى تعتمد على هذه التقنية.

وأفاد مسئولون فى الوزارة بأنه تم إجراء تسع عمليات قسطرة ناجحة عن طريق الروبوت لمرضى فى الإمارات تتراوح أعمارهم بين 49- 79 سنة.

وقال الدكتور عارف النوريانى استشارى أمراض القلب فى الوزارة الإماراتية للصحفيين اليوم السبت أن الروبوت يجرى عمليات القسطرة القلبية، بإشراف طبيب ذى كفاءة عالية.

وأضاف :"يتميز الروبوت الطبى بعدة مميزات منها الدقة الشديدة فى زراعة الدعامات صغيرة الحجم، وأداء مهام دقيقة فى مساحة صغيرة جداً، من دون أن ترتعش أصابعه، كما يحصل إذا أصيب الطبيب البشرى بالإرهاق. وللروبوت الجراح ذراع حساسة جداً تستطيع التحرك بحذر داخل جسم الإنسان، مع إحداث أقل أضرار ممكنة على الخلايا والأنسجة الكثيرة التى تحتك بها أثناء إجراء العملية".

وتابع :"كما أنه يقلل من درجة الألم التى يعانى منها المريض خلال خضوعه للعملية الجراحية، وبالتالى يقلل من المضاعفات، ويزيد من سرعة شفاء المريض".

وأشار إلى أن "جراحة القلب باستخدام تقنية الجراح الآلى تعتبر من أكثر علوم الطب تقدماً فى وقتنا الحاضر"، مشيرا إلى أن الإمارات هى رقم 20 على مستوى العالم التى تطبق هذه التقنية، والأولى خارج الولايات المتحدة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة