أكرم القصاص - علا الشافعي

8 قواعد لاختيار حذاء الزفاف المناسب.. "طول فستانك ومكان الحفل وتوقيته" يحددون شكله.. تجنبى الكعب "الخنجرى" واحرصى على تجربته قبل الفرح بأيام.. واستعينى ببديل مريح للاستمتاع بليلة عمرك

السبت، 06 سبتمبر 2014 03:18 م
8 قواعد لاختيار حذاء الزفاف المناسب.. "طول فستانك ومكان الحفل وتوقيته" يحددون شكله.. تجنبى الكعب "الخنجرى" واحرصى على تجربته قبل الفرح بأيام.. واستعينى ببديل مريح للاستمتاع بليلة عمرك ليلة العمر
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتقد البعض أن الحذاء المتعب وغير المريح هو ضريبة إلزامية على كل عروس فى حفل زفافها، خاصة مع كل الحكايات والقصص والنوادر التى تتبادلها النساء حول تجربتها مع حذائها المتعب يوم الزفاف وكيف تحايلت عليه.

ولكن الحقيقة أن هذا لا يرجع إلا لسوء التخطيط وعدم اختيار الحذاء المناسب والالتزام بالقواعد السليمة لاختياره، فإذا كنتِ عروس مقبلة، ولا تحبى أن ترتسم على وجهك علامات الألم طوال ليلة العمر اطلعى على هذه النصائح التى يقدمها موقع "fashionisers" للموضة والأزياء، بشأن العناصر التى يجب أن تضعينها فى اعتبارك قبل اختيار حذاء حفل الزفاف:

1. طول فستانك

العامل الأساسى المؤثر فى اختيارك لحذائك فى هذا اليوم المهم هو طول فستانك، فمن الطبيعى أن تختارى الفستان فى البداية ثم تقتنى الحذاء الذى يتوائم معه ويناسبه وليس العكس، وهناك قواعد أساسية ليتلائم الحذاء مع الفستان، فإذا كان بلا أكمام يمكنك اختيار الأحذية المفتوحة الخفيفة، أما الفساتين الخفيفة والبسيطة فيمكنك ملائمتها مع حذاء مفتوح بكعب متوسط.

2. تصميم الحذاء وكعبه

لا تقدمى أبدًا على شراء حذاء لحفل زفافك بكعب متعب لأن تصميمه أنيق ومناسب بالنسبة لكِ، فعلى عكس الشائع، الراحة هى أهم شىء يجب أن تبحثى عنه فى هذا اليوم، خاصة أنك ترتدينه على الأقل قرابة الـ 12 ساعة فى هذا اليوم المهم، وتحتاجين للتحرك والتجول والرقص أيضًا، لذا تجنبى الأحذية ذات الكعب الرفيع جدًا والطويل، وحاولى ارتداء حذاء بكعب قطعة واحدة.

3. توفير حذاء بديل

إذا لم تجدى الحذاء المثالى لحفل زفافك، والذى يوفر لكِ الراحة مع الشكل الأنيق، يمكنك الخروج من هذا المأزق بذكاء من خلال أخذ زوج من الأحذية المريحة معك، والتى تناسب الزفاف أيضًا، لتغيير الكعب العالى فى الأوقات التى لا تحتاجينه فيها لتتمكنى من الاستمتاع بحفلك وليلة عمرك من دون أى إزعاج.

4. تجربة الحذاء قبل الحفل

هذه قاعدة مهمة جدًا، يجب أن تجربى الحذاء قبل يوم الزفاف بوقتِ كافٍ لتكونى مستعدة تمامًا له، حتى تتأقلم قدميكِ على الحذاء وتعتاد ساقك على المشى به، وتأكدى أثناء تجربته أنه ليس ضاغطًا على أصابع أقدامك ولا يخنقها، وتأكدى أنه مريح بشكل عام.

5. وقت حفل الزفاف ومكانه

يجب أن تضعى فى اعتبارك الموسم الذى يتم أثنائه حفل الزفاف، فإذا كان الفرح صيفًا يفضل الأحذية المفتوحة عند أصابع القدم، خاصة إذا كان الحفل فى الهواء الطلق، أما فى الشتاء فالحذاء المغلق هو الخيار الأفضل بالطبع.

ويجب أن تختارينه بحيث يتلائم مع مكان الزفاف أيضًا، فالحذاء المناسب لحفل على البحر يختلف تمامًا عن آخر فى قاعة مغلقة، فليس بإمكانك أبدًا ارتداء كعب عالى على رمال الشاطئ.

6. ملائمته مع تفاصيل حفل الزفاف

فى الفترة الأخيرة يحرص الشباب على أن يكون لكل حفل زفاف موضوع معين، أو تفاصيل خاصة تميزه، لذا لا يجب أن تنسى موائمة الحذاء مع مثل هذه التفاصيل فإذا كان للحفل طابع بحرى ستكون تفصيلة مثل إكسسوار نجمة بحر على الحذاء رائعة جدًا.

7. شرائه قبل الحفل بوقت كافى

يجب أن تستعدى بشراء الحذاء قبل الحفل بوقت طويل كى لا تضطرى فى النهاية إلى شراء حذاء غير مناسب لأنك لا تملكين رفاهية الاختيار بفعل الوقت الذى يضغط عليكِ، كما أن هذا ضرورى لتتوفر لكِ الفرصة فى تجربته كما أشرنا فى السابق.



موضوعات متعلقة



بالصور.. 10 من أجمل أحذية الزفاف المسطحة.. لراحة أكثر للعروس ‎









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة