محافظ الشرقية: إنشاء مجلس حكماء يختص بتنفيذ السياسات

الخميس، 04 سبتمبر 2014 02:58 م
محافظ الشرقية: إنشاء مجلس حكماء يختص بتنفيذ السياسات الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية
الشرقية - إيمان مهنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان، محافظ الشرقية، القرار رقم 11853 لسنة 2014 بتشكيل مجلس حكماء الشرقية، ليختص بتنفيذ السياسات والخطط التى يضعها المجلس الوطنى الاجتماعى على مستوى المحافظة لدعم سبل الحوار الاجتماعى بشأن الأمور ذات الصلة بعلاقات العمل وتهيئة المناخ المناسب للتشاور بين أطرافها.

كما يختص ببحث السبل الكفيلة لتلافى المنازعات والاحتجاجات العمالية ودعم ومساندة المشروعات الاقتصادية التى تعمل على توفير فرص عمل مناسبة داخل المحافظة، اقتراح مشروعات استثمارية اقتصادية تعمل على إتاحة فرص عمل لائقة لأبناء المحافظة، دراسة وبحث ما يحيله المجلس الوطنى للحوار الاجتماعى فى موضوعات.

وأوضح المحافظ أن المجلس سيقوم بإعداد تقرير دورى كل ثلاثة أشهر بنتائج أعماله، والإجراءات التى اتخذها فى سبيل تنفيذ اختصاصاته، ثم عرضها على المجلس الوطنى للحوار الاجتماعى.

وللمحافظ حرية أن يدعو من يراه من ذوى الخبرة أو الشخصيات العامة لحضور جلسات مجلس الحكماء حسب الموضوع المطروح.

وأكد المحافظ أن مجلس الحكماء مهمته الرئيسية اتخاذ مواقف للمشاكل التى تحدث على الساحة، بما فيها المشاكل السياسية والاجتماعية، لاتخاذ القرار فى الوقت المناسب، وحل المشاكل التى تظهر بين القرى وبعضها والقبائل، مشيراً إلى استغلال جامعة الزقازيق لإعداد الدراسات وتقديم الخبرة العلمية .

وقرر المحافظ تشكيل لجان فى مجالات العمل التى يحددها المجلس لتتولى كل لجنة دراسة أى مشكلة تظهر فى مجالسها وحلها، مشيراً إلى أنه سيقوم بوضع استراتيجية وخريطة معلوماتية للمحافظة لتحديد أولويات واحتياجات التى من شأنها خدمة المواطنين وتوفير فرص عمل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة