محافظ الجيزة تدرس الانضمام للاتحاد الدولى للمدن التاريخية والسياحية

الخميس، 04 سبتمبر 2014 06:15 م
محافظ الجيزة تدرس الانضمام للاتحاد الدولى للمدن التاريخية والسياحية الدكتور على عبد الرحمن
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تدرس محافظة الجيزة ، الانضمام إلى الاتحاد الدولى للمدن التاريخية والسياحية الذى يمثل أهم المدن ذات الصبِغة التاريخية الفريدة والشهرة السياحية.

وأكد الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة ، اليوم، أن المحافظة بمقوماتها التاريخية والسياحية تضعها فى مقدمة الدول الجاذبة للسياحة العالمية وتمكنها من الانضمام إلى الاتحاد الدولى للمدن التاريخية والسياحية.

وأشار عبد الرحمن، إلى أن المحافظة قامت برصف وتطوير ورفع كفاءة العديد من الطرق المؤدية للمنطقة الأثرية بالهرم منها طريق المنصورية من الهرم إلى منطقة الصوت والضوء ومن ميدان الرماية حتى المتحف المصرى الجديد بالإضافة لرفع كفاءة شارعى أبو الهول السياحى وجمال عبد الناصر وهى طرق تؤدى للمنطقة الأثرية وقائمة على خدمة السائحين لوجود الكثير من البازارات والمحال السياحية بها.

كما نوه المحافظ إلى الجهود التى تقوم بها المحافظة لتنشيط السياحة واستعادة المكانة المتميزة لمحافظة الجيزة التى تحظى بوجود المَعلم السياحى الفريد على مستوى العالم المتمثل فى أهرامات الجيزة التاريخية.

وأشاد الدكتور على عبد الرحمن بقرار دولة اليابان برفع الحظر عن السياحة إلى مصر وعودة السائح اليابانى إلى سوق السياحة
المصرية.
جاء ذلك خلال لقاء محافظ الجيزة مع مجموعة من مديرى الفنادق وشركات السياحة بالجيزة بحضور أكومورا مدير القسم اليابانى بأحد الشركات اليابانية وممثل العاملين اليابانيين بمصر لبحث الأفكار والمقترحات التى من شأنها أن تسهم فى تنشيط السياحة وتحقيق المزيد من عوامل الجذب للسائح الأجنبى واليابانى على وجه الخصوص.

وقال المحافظ " إننا نشارك جميعا فى تنمية سوق السياحة فى المرحلة الراهنة وما تمثله من تحديات نعمل بكل الجهد على اجتيازها.

وأكد اللواء محمد الشيخ، سكرتير عام المحافظة أنه تم الاتفاق على عقد لقاءات دورية لعرض المقترحات والأفكار وسبل المشاركة فيما يخص تنشيط السياحة بالجيزة وتذليل الصعوبات التى تواجه القائمين بالخدمات فى هذا المجال.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة