"خبير" يقترح تداول شهادات قناة السويس بالبورصة

الخميس، 04 سبتمبر 2014 06:15 ص
"خبير" يقترح تداول شهادات قناة السويس بالبورصة وائل عنبه رئيس شركة الأوائل لإدارة المحافظ الاستثمارية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وائل عنبه رئيس شركة الأوائل لإدارة المحافظ الاستثمارية، إن شهادات استثمار قناة السويس شهادة للعالم بأن المصريين يثقون فى قدرة اقتصادهم على التعافى، متوقعاً إقبالا غير مسبوق على الاكتتاب فى هذه الشهادات.

وأوضح أن مشروع قناة السويس سيحقق هدفين، الهدف الأول قومى لنجاح المشروع فى تجميع المصريين حوله، وخاصة وأن الشارع المصرى يشهد فرقة منذ أكثر من ثلاث سنوات، والهدف الثانى استثمارى لأنه سيساهم فى جذب مدخرات صغار المستثمرين بأعلى سعر فائدة موجود بالسوق.

ويرى أن عدم طرح شهادات بالدولار فى الوقت الحالى، سيشجع المصريين على تحويل مدخراتهم الدولارية إلى الجنيه المصرى، مما يساعد على خفض سعر الدولار، إضافة إلى تشجيع العاملين المصريين بالخارج لتحويل مدخراتهم من الدولار إلى الجنيه، للاكتتاب فى شهادات استثمار قناة السويس، مما له أثر إيجابى على الاحتياطى النقدى.

وأوضح أنه إذا تم جمع 60 مليار جنيه فى سعر الفائدة 12% ، ستصل الفائدة الإجمالية إلى 7 مليارات جنيه، بما يعادل مليار دولار، لافتا إلى أنه بعد تشغيل المشروع ستزيد الإيرادات من 5 مليارات دولار إلى 13 مليار دولار سنويا، وبذلك سيتم تغطية حجم الفوائد البالغة مليار دولار من الإيرادات.

واقترح عنبه أن يتم السماح لشهادات قناة السويس التداول بالبورصة مثل السندات حتى لا يخسر أى مكتتب عوائده الشهرية، بالإضافة إلى عدم استرداد أى أموال من الشهادات مما يؤثر على القدرة التمويلية للمشروع.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة