جامعة عين شمس تعقد ندوة تعريفية بالمنحة الألمانية المصرية للبحوث

الخميس، 04 سبتمبر 2014 04:57 م
جامعة عين شمس تعقد ندوة تعريفية بالمنحة الألمانية المصرية للبحوث جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد مكتب المنح والدعم الدولى التابع لمكاتب نقل وتسويق التكنولوجيا والابتكار بجامعة عين شمس، اليوم الخميس، بوحدة تطوير المشروعات، الندوة المجانية للتعريف بالمنحة الألمانية المصرية طويلة المدى للبحوث والمعروفة باسم GERLS، وقصيرة المدى المعروفة باسم GERSS.

وأوضح الدكتور على عبد العزيز، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وفق بيان للجامعة، إن هذه المنحة تأتى فى إطار التعاون بين وزارة التعليم العالى وهيئة التبادل العلمى والثقافى الألمانية الـ DAAD والذى بدأ منذ عام 2007 والممول من وزارة الخارجية الألمانية ووزارة التعليم العالى بمصر، حيث يستهدف توفير نحو 81 منحة للباحثين المصريين الراغبين فى استكمال دراستهم العليا بألمانيا.

من جانبها أشارت الدكتورة نيفين عاصم مدير مكتب المنح والدعم الدولى التابع لمكاتب نقل وتسويق التكنولوجيا والابتكار بالجامعة، إلى إن المنحة طويلة المدى GERLS تنقسم إلى ثلاثة أقسام، الأول ويشتمل على منح للحصول على درجة الدكتوراه من إحدى الجامعات الألمانية فى جميع التخصصات، وتستغرق هذه المنحة مدة تصل إلى 42 شهرًا.

ويتضمن القسم الثانى منحة للحصول على إشراف مشترك بين إحدى الجامعات الألمانية والمصرية حيث تستغرق الدراسة فى ألمانيا مدة تصل إلى 24 شهرًا مع الحصول على درجة الدكتوراه من إحدى الجامعات المصرية، وأخيرًا القسم الثالث والذى يهدف إلى الحصول على دراسات فى بعض التخصصات مثل الآداب والموسيقى والهندسة المعمارية، حيث تستمر الدراسة لمدة 24 شهرًا دون الحصول على درجة علمية. وأن التقدم لتلك المنح مستمر فى الفترة من 15 يوليو إلى 31 أكتوبر 2014 .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة