برهامى:سألجأ للقضاء ضد "الأوقاف" لرفضها اعتلائى المنابر

الخميس، 04 سبتمبر 2014 01:19 م
برهامى:سألجأ للقضاء ضد "الأوقاف" لرفضها اعتلائى المنابر ياسر برهامي
كتب كامل كامل وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، أن ما يثار فى بعض وسائل الإعلام عن كونه لم يدرس فى الأزهر غير صحيح، مشيرًا إلى حصوله على شهادة الإجازة العالية ليسانس الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر عام 1999م بتقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف.

وقال "برهامى"، فى تصريحات صحفية على الموقع الرسمى للدعوة السلفيةن إنه تقدم منذ ستة أشهر بطلب للأوقاف للحصول على تصريح للخطابة حسب القانون وتبعه بطلب آخر منذ شهرين، إلا أنه لم يتلق أى رد حتى الآن، مضيفا: "أستشعر قدرا كبيرا من التعنت من قبل الوزارة لا أجد له مبررا قانونيا".

وأشار نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية إلى أنه ليس أمامه بعد هذا التعنت إلا اللجوء إلى القضاء لمواجهة هذه المخالفة الصريحة لنصوص الدستور، مؤكدا على أن اشتراط الوزارة عدم مباشرة الخطباء لأى نشاط سياسى خارج المسجد يعد مخالفة صريحة لنصوص الدستور والقانون.

وقال نائب رئيس الدعوة السلفية: "نحن ملتزمون تمام الالتزام بعدم استغلال المنبر أو المسجد ودروسه فى دعم حزب معين قبل صدور القانون وبعده تعبدًا لله سبحانه وتعالى، وذلك لأن المساجد لم تبن للدعايا الانتخابية"، مؤكدا أنه ملتزم بالقانون الذى يلزم الخطباء بالحصول على تصريح من وزارة الأوقاف.

وأشار برهامى إلى أنه إذا خطب الجمعة قبل الحصول على تصريح، فإنه أيضا سيكون وفق القانون رقم 238 لسنة 1996، والذى يتيح لمن يأنس فى نفسه الكفاءة من المصلين أداء الصلاة وشعائر الجمعة فى حالة غياب الإمام المكلف من قبل الوزارة عن صلاة الجمعة لأى عذر طارئ، حتى ولو لم يكن معه تصريح بذلك.





شهادة تخرج ياسر برهامي










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة