الجارديان: بريطانيا تتأهب لتسليح الأكراد فى حربهم ضد داعش بالعراق

الخميس، 04 سبتمبر 2014 07:16 م
الجارديان: بريطانيا تتأهب لتسليح الأكراد فى حربهم ضد داعش بالعراق العنف فى العراق "أرشيفية"
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن بريطانيا تعتزم تسليح القوات الكردية بشكل مباشر فى حربها ضد مسلحى تنظيم "داعش" بشمال العراق ، حيث أرسلت ضابطا عسكريا لتقديم المشورة ، استعدادا لشن أكبر عملية عسكرية محتملة يقودها حلف شمال الاطلنطى "الناتو" فى المنطقة.

وأشارت الصحيفة - فى مستهل تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى اليوم الخميس - إلى أن بريطانيا كانت ولا تزال حتى الآن مجرد ناقل للمعدات العسكرية غير الفتاكة والذخيرة القادمة من دول أخرى لاسيما ألبانيا ، وأنها لم ترسل أسلحة نارية وذخائر بشكل مباشر إلى العراق.
وأكدت رئاسة الوزراء البريطانية أن الجنرال سيمون ميال مبعوث وزارة الدفاع للشرق الأوسط ، وصل إلى مدينة أربيل العراقية ليكون ممثلا مباشرا لرئيس الوزراء هناك.

وقالت الصحيفة إن الحكومة البريطانية لن ترسل أسلحتها إلى العراق حتى يتم تشكيل حكومة عراقية جديدة، والتى من المفترض أن يتم تشكيلها فى 11 سبتمبر الجارى ، مشيرة إلى تصريح رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون بأن تقديم مزيد من المساعدات إلى بغداد لن يتم إلا عند التوصل إلى تشكيل الحكومة.

وتعد بريطانيا إحدى الدول التى عرضت مؤخرا المشاركة فى تسليح الأكراد بقرارات مشابهة لقرارات اتخذتها بالفعل كل من إيطاليا وفرنسا والولايات المتحدة وأستراليا وبعض الدول الصغيرة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة