التوك شو: محمود سعد:أبو العز الحريرى كان من فرسان مجلس الشعب الحقيقيين.. أبو الفتوح: لا يوجد دليل على أن الجماعات التكفيرية ظهير للإخوان.. محافظ القاهرة: افتتاح جراج التحرير أول أكتوبر بسعة 1700 سيارة

الخميس، 04 سبتمبر 2014 09:08 ص
التوك شو: محمود سعد:أبو العز الحريرى كان من فرسان مجلس الشعب الحقيقيين.. أبو الفتوح: لا يوجد دليل على أن الجماعات التكفيرية ظهير للإخوان.. محافظ القاهرة: افتتاح جراج التحرير أول أكتوبر بسعة 1700 سيارة جانب من الجنازة
إعداد سمير حسنى - تصوير أحمد عرب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، أمس الأربعاء، العديد من القضايا الهامة، وكان على رأسها وفاة المناضل اليسارى أبو العزى الحريرى، بعد صراع مع المرض، بالإضافة لتصريحات عبد المنعم أبو الفتوح حول عدم وجود دليل على أن الجماعات التكفيرية ظهير للإخوان، حيث حل رئيس حزب مصر القوية عبد المنعم أبو الفتوح، ضيفًا على قناة النهار.



جثمان أبو العز الحريرى ملفوف بعلم مصر

اللواء أمين عز الدين مدير أمن الإسكندرية أثناء تشييع الجثمان

هتف مشيعو الجثمان قائلين: لا إله إلا الله.. أبو العز حبيب الله

تسببت الحشود فى إغلاق شارع محرم بك الرئيسى

المشيعون يتوجهون بالجثمان لدفنه فى مدافن برج العرب

مشيع يهتف قائلاً: لا إله إلا الله.. أبو العز حبيب الله

السيدات يودعن الجثمان بالدموع

جثمان أبو العز الحريرى ملفوف بعلم مصر

المشيعون يتوجهون بالجثمان لدفنه فى مدافن برج العرب



أبو الفتوح: لا يوجد دليل على أن الجماعات التكفيرية ظهير للإخوان.. وفترة حكم الجماعة شهدت "خبل سياسى" وسوءًا لإدارة الدولة.. وأعتز بالجيش ولكننى ضد دخوله فى السياسة.. وعلى "النور" العودة للنشاط الدعوى

متابعة هاجر حسام

قال عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، إنه كان يرى أن تعرض خارطة الطريق بعد حركة 3 يوليو لاستفتاء شعبى، حتى تكتسب إرادة ومشروعية شعبية ومن ثم تنفيذها، متابعًا أن 30 يونيو "ليست ثورة وإنما موجة ثورية لإصلاح وضع".

وأضاف أبو الفتوح خلال حواره لبرنامج "الحياة اليوم"، والمذاع عبر فضائية "الحياة"، والذى يقدمه الإعلامى عمرو عبد الحميد أن المصريين خرجوا للشوارع فى 30 يونيو لتحقيق مطالب سياسية وليس لمطالبة بتدخل الجيش، متابعًا أنه يعتز بالقوات المسلحة ولكنه ضد أن يتدخل فى السياسة بأى شكل، مشيرًا إلى أن مصر تفتقد لدور جيشها العظيم فى حماية حدوده.

وتابع أبو الفتوح، أن أمن الدولة لم يكن مهددًا حتى تتدخل القوات المسلحة فى 30 يونيو، و"إنما كان هناك خبل سياسى وسوء لإدارة الدولة أثناء حكم الإخوان"، مستشهدا على حديثه بالرئيس الأمريكى السابق جورج بوش بوصفه أكبر رئيس أمريكى مخبول وعلى الرغم من ذلك لم يتدخل أحد لإسقاطه.

وأوضح رئيس حزب مصر القوية، أن مصر الآن تواجه كارثة كبيرة لمصادرة المسار الديمقراطى ومنعه وإغلاقه فى ظل ظهور جماعات التكفير الجهادية التى تريد تدمير المنطقة بأكملها.

وأكد أبو الفتوح أن حزب مصر القوية ينتوى المشاركة فى الانتخابات البرلمانية بشرط تغيير قانون الانتخابات الحالى، واصفا القانون بالمعيب وغير الدستورى، متوقعا عودة برلمان 2010 والإخوان حال استمرار قانون الانتخابات البرلمانية الحالى، متابعًا أنه يريد أن يعود البرلمان المصرى قويًا يمارس دوره الرقابى والتشريعى على السلطة التنفيذية التى تنفرد حاليا بالتنفيذ والتشريع.

وشدد أبو الفتوح، على أن الحزب ليس تنظيما دعويا ولكنه يحترم المرجعية الإسلامية، متابعا أن الحزب مشغول حاليا بالكارثة التى تتعرض لها المنطقة العربية من محاولة أعدائها بتقسيمها وتفتيتها ودفع قوى التطرف التى استغلت العصف بالمسار الديمقراطى والربيع العربى وثورة 25 يناير واتهامها بأنها مؤامرة، لتنمية وتسليح وتعزيز جماعات التطرف مثل داعش.

وأشار أبو الفتوح، إلى أنه يجب على وزارة الداخلية أن تخبرنا بمن فى السجون شهريا، فالمواطن المصرى له كرامة ومن يرتكب جريمة ضد الوطن علينا معاقبته ومحاسبته، مضيفا أن المجلس القومى لحقوق الإنسان لا يقوم بعمله.

ولفت رئيس حزب مصر القوية، إلى أن منظمة هيومن رايتس ووتش ليست مُسيسة، مؤكدًا أن الجميع كان يريد الإطاحة بالإخوان المسلمين لسوء إدارتهم.

وتابع أبو الفتوح :"لو لم نحترم حقوق الإنسان والحريات ونعود لمسارنا الطبيعى ونكف عن المركسية فإن وطننا سيتعرض للخطر".

وأضاف أبو الفتوح أن على المصريين التصدى فى مواجهة الخطر الذى يهدد الوطن ولكن بالحق، مؤكدًا أن لا أحد يسمح بمصادرة رأى أحد فى مقابل الحصول على الخبز.

وحول الجماعات التكفيرية وعلاقتها بالإخوان أكد أبو الفتوح أنه لا يوجد دليل على أن الجماعات التكفيرية ظهير لجماعة الإخوان المسلمين، مشيرًا إلى أن كتائب حلوان مجموعة بلطجية يشوهون الإسلام ولم تكن الدعوة الإسلامية هكذا، ومصادرة تيارات الإسلام المعتدلة البيئة الخصبة للمتطرفين.

وعن أداء الإخوان الفترة الأخيرة، قال أبو الفتوح، إن أداءهم ليس سوى مظاهرات بدون أفق، فهم جماعة مصادرة وقياداتها محكوم عليهم بالإعدام، مؤكدا أنه لا يتابع أى نشاط متعلق بهم.

وحول عنف الطلاب فى الجامعات، أوضح أبو الفتوح، أن الشباب شريحة خاصة تحتاج للاستيعاب وليس للقمع، وقرار منع السياسة فى الجامعات واعتقال الطلاب جرائم فى حقهم، فعلينا تربيتهم بالتعبير عن آرائهم ومن يخطئ يحاسب.

وتابع أبو الفتوح أن السلوك غير الأخلاقى لبعض الطلاب لا يبرر بطش الجميع، مطالبًا الشباب بالتعبير عن آرائهم بطريقة سلمية دون أن يخلطوا بين معارضة السلطة وهدم الدولة.

وأكد أبو الفتوح، أنه يريد أن يعود إلى مصر استقرارها وهدوئها، والانصراف عن الثورة بالإنتاج والعمل دون المساومة على حقوق الإنسان، وطالب أبو الفتوح حزب النور والتيار السلفى بأن يعود لمكانه الطبيعى وهو الدعوى.


محافظ القاهرة: افتتاح جراج التحرير أول أكتوبر وسيسع 1700 سيارة

متابعة: رفيدة عوضين

أعلن الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، أن جراج التحرير سيتم افتتاحه فى أول أكتوبر المقبل، لافتاً إلى أن الجراج يتم بناؤه منذ 16 عامًا وسعته 1700 سيارة، وسيتم خروج أتوبيسات منه لتوصيل الجماهير.

وأضاف "السعيد"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مع الإعلامى "محمود سعد"، أنه سيتم إضافة 25 أتوبيس سياحة، وذلك لأنه مجاور للمتحف المصرى، وشدد السعيد على أنه سيتم منع الوقوف فى منطقة وسط البلد على بعد نصف كيلو من الجراج.

الآثار: افتتاح منطقة للقلاع العسكرية بمنطقة قناة السويس الجديدة


قال الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار، إنه سيتم افتتاح منطقة تتحدث عن القلاع العسكرية، وذلك لأول مرة، موضحًا أن منطقة شرق وغرب القناة متميزة بالآثار باعتبارها البوابة الشرقية لمصر، ومنطلقًا للجيوش المصرية.

وأضاف "الدماطى"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، المذاع على فضائية "النهار" مع الإعلامى "محمود سعد"، أننا لدينا تاريخ عسكرى متميز لا يوجد مثيله فى العالم كله، لافتاً إلى أننا لدينا فرصة لمشاريع متعددة لمحور قناة السويس، وأن الآثار هى أحد هذه المشاريع.

وأوضح "الدماطى"، أنه تم البدء فى سبع مناطق؛ أربعة فى غرب القناة، وثلاثة فى شرقها، مشيراً إلى أن المشاريع فى شرق القناة سيكون لها صفة عسكرية، خاصة لأن هذه المناطق كانت على طريق حورس، ممر خروج الجيوش المصرية إلى الشرق.

وأشار "الدماطى"، إلى أنه تم البدء فى المشاريع بميزانية 2 مليون جنيه مصرى، وسيتم الاعتماد على سواعدنا، موضحًا أنه يُشارك فى هذا المشروع 1000 مفتش آثار مصرى، معلناً أنه بعد ثلاثة أشهر سنخرج أول قلعة للنور، وسيتم القيام بالدعاية الكافية لها.

محمود سعد: أبو العز الحريرى كان من فرسان مجلس الشعب الحقيقيين


نعى الإعلامى "محمود سعد"، فى برنامجه "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، المناضل السياسى أبو العز الحريرى، قائلاً إنه كان من رجال وفرسان مجلس الشعب الحقيقيين، وإنه كان مدافعا عن حق المواطن المصرى.

وتابع أنه كان رجلاً مصريًا أصيلاً، متمنيًا أن يكون من المرحومين والمغفور لهم، راجيا من كل مصرى أن يدعو له بالرحمة والمغفرة فى صلواته.


ممدوح تمام: سأرفع اليوم دعوى تعويض على قناة الجزيرة

متابعة أيمن رمضان

قال ممدوح تمام، مقيم دعوى ضد بث قناة الجزيرة مباشر مصر فى البلاد، إنه سيتوجه اليوم الخميس لرفع دعوى قضائية أمام القضاء الإدارى تطالب قناة الجزيرة بتعويض عن التحريض الذى مارسته على الشعب المصرى من قتل وتخريب وإتلاف الممتلكات العامة على مدى الفترة الماضية، لافتاً إلى أنه سيخاطب البنك المركزى المصرى للتحفظ على الوديعة القطرية لحين البت فى القضية.

وأضاف "تمام"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج 90 دقيقة الذى يقدمه الإعلامى أسامة منير على قناة المحور، أن قرار "دائرة الاستثمار" بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار حسونة توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة، أمس الأربعاء، بوقف بث قناة الجزيرة مباشر من مصر، لخروجها عن الحياد المفترض أمر جيد ويمهد لدعوى التعويض.

وكانت "دائرة الاستثمار" بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار حسونة توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة، قد قررت وقف بث قناة الجزيرة مباشر من مصر، لخروجها عن الحياد المفترض.

اختصمت الدعوى رقم 50297 لسنة 65 قضائية، الهيئة العامة للاستثمار، رئيس المنطقة الحرة، ومدير مكتب السجل التجارى بالقاهرة.

وذكرت الدعوى المقامة من ممدوح تمام المحامى، والتى طالب فيها أن "القناة قامت، تحت سمع وبصر الجميع، بالخروج عن الحياد المفترض فى الإعلام، وخانت الأمانة وميثاق الشرف الإعلامى، وأخذت على عاتقها بث الأكاذيب بعد ثورة الشعب على حكم جماعة الإخوان المسلمين فى 30 يونيو 2013، وتصوير الثورة على أنها أكاذيب وتمثيليات أخرجها مخرجون سينمائيون، وأن الجموع التى خرجت فى هذا اليوم قلة لا تمثل الشعب المصرى، وأن ما حدث ليس ثورة شعبية".

مناهضة الأخونة: حزب النور برجماتى.. وإنشاء أحزاب على أساس دينى عملية نصب


قال محمد سعد خير الله، المنسق العام لجبهة مناهضة أخونة مصر، إن حزب النور يتحرك بأسلوب برجماتى، وإن قواعده كانت متواجدة فى اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، بالإضافة إلى أنه لم يشارك فى الاستفتاء على الدستور المصرى الذى تم مؤخرا، وتابع: "هو حزب النور المراهق سياسيا متخيل أنه هيضحك على القوى المدنية.. كفاية عبث".

وأضاف "خير الله"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج 90 دقيقة، الذى يقدمه الإعلامى أسامة منير المذاع على قناة المحور، أن الدستور المصرى يحظر إنشاء أحزاب على أساس دينى، مشددًا على أن هناك 11 حزبًا ينتمون إلى تيار الإسلام السياسى فى مصر، وهذا يعد أكبر عملية نصب سياسى تمت فى التاريخ، ويجب تصحيح هذه الأوضاع من خلال حلها.

واستطرد أن البرامج الحقيقة لهذه الأحزاب طائفية وإرهابية تؤدى فى النهاية إلى وجود "داعش" فى مصر، لافتًا إلى أن ذلك يتنافى مع الجهود الوطنية المتطلعة إلى بناء مصر المستقبل على أساس مدنى.

"النور": المناخ السياسى يشهد استقطابًا تحول لكراهية بين القوى السياسية


قال الدكتور شعبان عبد العليم، أمين عام مساعد حزب النور، إن المناخ السياسى فى البلاد يشهد حالة من الاستقطاب شديدة تحولت إلى حالة كراهية.

وأضاف: "كثير من القوى السياسية التى كانت تتشدق بالديمقراطية وغيرها تريد أن تقصى الأخرى من الدخول فى العملية السياسية"، متابعًا: "الشعب هو من يعزل ويقصى من خلال صناديق الانتخاب وليس الأفراد".

وأضاف "عبد العليم"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج 90 دقيقة، الذى يقدمه الإعلامى أسامة منير على قناة المحور، أن حزب النور ليس حزبًا دينيًا كما يقول البعض، ولنا برنامج سياسى، وتابع: "فى لجنة الأحزاب اسم حزبنا حزب النور فقط، وليس حزب النور السلفى أو الدينى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة