مدرسة ذوى الاحتياجات الخاصة بالجيزة تُعانى من الإهمال.. الشروخ تنتشر بجدران الفصول والسلالم.. والمسئولون يضعون حاجزا أمام غرفة الزائرة الصحية خشية سقوطها عليهم..والأهالى يؤكدون:أبناؤنا يُعاملون بقسوة

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 07:06 م
مدرسة ذوى الاحتياجات الخاصة بالجيزة تُعانى من الإهمال.. الشروخ تنتشر بجدران الفصول والسلالم.. والمسئولون يضعون حاجزا أمام غرفة الزائرة الصحية خشية سقوطها عليهم..والأهالى يؤكدون:أبناؤنا يُعاملون بقسوة شروخ تنتشر بجدران الفصول والسلالم
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اشتكى عدد من أولياء أمور مدرسة النجاح للتربية الفكرية، التابعة لإدارة جنوب الجيزة التعليمية، من كم الإهمال الذى يُعانى منه أبناءهم من ذوى الاحتياجات الخاصة، والذى بات واضحا للمارين بالقُرب من مبانى المدرسة من خلال الشروخ التى تنتشر بكافة جدران المبنى الخاص بها، والذين عبروا عن استيائهم من عدم اهتمام المسئولين بالمدرسة وإجراء أية عمليات ترميم للجدران والسلالم، مما يجعلهم قلقين على ذويهم من التوجه إلى الشرفة الرئيسية بغرفة الأوساط الخاصة بالمدرسة فى الدور الثانى والتى قد تسقط من يدخلها أرضا.

تضم المدرسة حوالى 170 طالبا بالصفوف الثلاث "التهيئة والابتدائية والإعداد المهنى"، مُقسمين على 11 فصلا فى طابقين، ويعمل بها حوالى 37 معلمًا وإداريًا.

وأوضح أولياء الأمور أن أبناءهم يعاملون بقسوة من قبل عدد من المُعلمين بالمدرسة غير المؤهلين للتعامل مع فئة ذوى الإعاقات، والذين لا يملكون طاقة التحمل والصبر على أبنائهم، بالإضافة إلى نهر بعض العمال والإداريين للتلاميذ حال عدم تواجد معلما بالفصل.

وأضافوا: "دورات المياه لا تصلُح للاستخدام الآدمى، بالإضافة إلى أن المدرسة تترك أبناءنا عطشى بالرغم من تواجد ثلاجتين تخدم المُدير وضيوفه، والشروخ تُحيط بأبنائنا فى كافة أرجاء المدرسة فى الفصول والسلالم ودورات المياه، بالإضافة إلى سقوط بعض جدرانها، حتى إن غرفة الزائرة الصحية وضعوا أمامها بعض المقاعد لمنع الأطفال من الدخول إليها خشية أن تسقط على أحدهم وتودى بحياته، ناهيك عن انتشار القمامة وأوراق الأشجار فى ملعب المدرسة مما قد يُنتج عنه وقوع حريق".

فى سياق مُتصل، أكد مصدر داخل المدرسة رفض ذكر اسمه، أن حوالى 10 من إجمالى أعداد المُعلمين فقط هم المؤهلين ولديهم خبرة فى التعامل مع الطلاب من ذوى الإعاقات، مُشيرا أن المدرسة حصلت على تقدير "سيئ جدا" عقب زيارة إحدى لجان التفتيش من المُديرية إلى مقر المدرسة، وقررت تطبيق غرامة على المُدير نتيجة لسوء وضع المدرسة، موضحا أن المُدير أوكل مهام عملية الإشراف إلى أحد المُعلمين مما أدى إلى إهمال الأخير لأعماله بالتدريس.

من ناحية أُخرى، أكد طارق حسين، مدير إدارة جنوب الجيزة التعليمية، لـ"اليوم السابع"، أن الإدارة لديها موجهة تُقيم فى المدرسة بشكل مُستمر لمُتابعة سير العملية التعليمية بها، ولم تصل إلى الإدارة أية شكاوى خاصة بالأمر، مُشيرا أن الإدارة سترسل لجنة لمُعاينة الوضع بالمدرسة للوقوف على حقيقته، ومن ثم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المبانى والمُعلمين.


غرفة الزائرة الصحية تم وضع مقعد أمامها لمنع الطلاب من دخولها
	غرفة الزائرة الصحية تم وضع مقعد أمامها لمنع الطلاب من دخولها<br>

طالب يجلس بالفصل والشروخ بالجدران تظهر من خلفه
	طالب يجلس بالفصل والشروخ بالجدران تظهر من خلفه<br>

شقوق بالشرفة الرئيسية بغرفة الوسائط
	شقوق بالشرفة الرئيسية بغرفة الوسائط<br>

مجموعة من الشقوق تظهر بالجدران
	مجموعة من الشقوق تظهر بالجدران<br>

القمامة وبقايا النباتات مُلقاة دون إزالة بفناء المدرسة
	القمامة وبقايا النباتات مُلقاة دون إزالة بفناء المدرسة<br>

القمامة وبقايا النباتات مُلقاة دون إزالة بفناء المدرسة
	القمامة وبقايا النباتات مُلقاة دون إزالة بفناء المدرسة<br>

الشروخ تظهر بأحد جدران دورات المياه
الشروخ تظهر بأحد جدران دورات المياه<br>

الشروخ بجدران دورات المياه
	الشروخ بجدران دورات المياه<br>

سقوط السيراميك نتيجة لانتشار الشروخ بالجدران
	سقوط السيراميك نتيجة لانتشار الشروخ بالجدران<br>

شرخ بجدار إحدى غرف المدرسة
	شرخ بجدار إحدى غرف المدرسة<br>

شرخ بجدار إحدى غرف المدرسة من زاوية أخرى
	شرخ بجدار إحدى غرف المدرسة من زاوية أخرى<br>


محافظ الغربية يعتمد تعيين 3872 من ذوى الاحتياجات الخاصة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة