لوس أنجلوس تايمز: الميليشيات الإرهابية فى سيناء على نهج داعش

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 10:50 م
لوس أنجلوس تايمز: الميليشيات الإرهابية فى سيناء على نهج داعش جماعة أنصار بيت المقدس
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع الصحيفة الأمريكية "لوس أنجلوس تايمز" تقريرًا يرصد الأعمال الإرهابية للجماعات المتشددة فى سيناء المصرية، مشيرًا إلى قيام تلك المجموعات باستعارة مناهج وطرق ووحشية تنظيم داعش فى سوريا والعراق.

وقال تقرير الصحيفة إن 9 عمليات إعدام بقطع الرءوس حدثت فى سيناء منذ شهر أغسطس الماضى فى تقليد واضح لمقاطع فيديو التنظيم الأصولى داعش، تطلعًا إلى الشهرة التى يحظى بها التنظيم فى وسائل الإعلام الدولية.

وكانت وكالة أخبار "رويترز" قد نشرت الشهر الجارى تصريحات لأحد قادة التنظيم الارهابى "أنصار بيت المقدس" يصرح فيها عن تعاون وتواصل مع تنظيم "داعش" لتبادل الخبرات فى كيفية تنفيذ العمليات الإرهابية فى مصر.

وكانت التنظيم الأصولى "داعش" قد نشر بيانًا الأسبوع الماضى يحث فيه الميليشيات الإرهابية فى مصر على تنفيذ عمليات مسلحة ضد قوات الأمن المصرية، محرضًا إياهم على تفخيخ الطرق والهجوم على منازل العاملين فى قطاع الأمن المصرى.

وكان مسئول أمريكى مصاحب لوزير الخارجية "جون كيرى" فى رحلته بالشرق الأوسط بداية هذا الشهر لضم دول عربية إلى التحالف الذى تقوده أمريكا ضد "داعش"، قد صرح بأنه هناك احتمالية لظهور تعاون بين تنظيم "أنصار بيت المقدس" و"داعش" فى المستقبل.

وكان المركز الدولى لدراسة الأصولية وسياسة العنف فى بريطانيا قد نشر بيان يفيد انضمام أكثر من 300 مواطن مصرى إلى صفوف تنظيم داعش الارهابى، ليمثلوا تهديدًا للأمن القومى المصرى فى حالة عودتهم من المعارك فى سوريا والعراق.

وتطرق التقرير إلى الفوضى الدائرة فى ليبيا والتى تؤثر بالسلب على الأمن القومى المصرى نظرًا لتدفق أسلحة من هناك إلى أيدى التنظيمات الإرهابية فى مصر والتى تسعى إلى تقليد نمط العمليات التى تنفذها داعش فى كل من سوريا والعراق.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة