عشراوى: عدم معاقبة إسرائيل شجعها على الإستيطان والتطهير العرقى

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 04:26 م
عشراوى: عدم معاقبة إسرائيل شجعها على الإستيطان والتطهير العرقى حنان عشراوى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. حنان عشراوى إنه بينما يستنكر العالم الممارسات الإسرائيلية غير القانونية ويمارس الضغط على قيادة وشعب فلسطين لضمان عدم ملاحقتهم لإسرائيل فى المحاكم الدولية تمعن إسرائيل بكسب المزيد من الوقت والمساحة لتكثيف الاستيطان وتهويد القدس وعمليات التطهير العرقى ضد أبناء شعب فلسطين ما سيؤدى حتما إلى إنهاء احتمالات السلام، ويهيئ إلى مستقبل غير مستقر يسوده العنف والتطرف'.

وأشارت عشراوى فى بيان صحفى صدر اليوم (الثلاثاء) إلى سلسلة الانتهاكات الإسرائيلية المتعمدة للقانون الدولي، ومن ضمنها مصادقة حكومة الاحتلال على إنشاء مستوطنة ضخمة جنوب القدس ضمن مشروع تهويد القدس 2020 الذى يستهدف بناء 58 ألف وحدة استيطانية فى القدس المحتلة، كما تم الإعلان الأسبوع الماضى عن المصادقة على بناء 2561 وحدة استيطانية فى مستوطنة "جفعات همتوس" التى ستقام على بلدة "بيت صفافا" جنوب "القدس" وجزء من أراضى "بيت جالا" فى "بيت لحم".

وتحدثت عن إرهاب المستوطنين واعتداءاتهم المنظمة على المواطنين الآمنين والممتلكات والمقدسات والاقتحامات المتكررة التى ينفذونها فى المسجد الأقصى تحت حماية وحراسة قوات شرطة الاحتلال إضافة إلى استيلائهم على عشر بنايات وشقق سكنية منفردة بحى "وادى حلوة" فى بلدة "سلوان" جنوب المسجد الأقصى بقيادة جمعية "العاد" اليهودية المتطرفة.

ووصفت "عشراوي" هذه الانتهاكات بالعدوان الخطير على الأرض والشعب والحقوق الفلسطينية.. مطالبة بمساءلة إسرائيل وإنزال العقوبات عليها للجمها ووقف سياساتها الاستيطانية والإجرامية وعمليات التطهير العرقى، التى ترتكبها بحق شعب فلسطين وتوفير الحماية الدولية العاجلة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة