أكرم القصاص - علا الشافعي

ضمن مساعيها لتحقيق النمو طويل الأمد فى مصر..

دانة غاز تفوز بحقوق امتياز قطاعين جديدين فى منطقة دلتا النيل

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 02:08 ص
دانة غاز تفوز بحقوق امتياز قطاعين جديدين فى منطقة دلتا النيل انابيب غاز - أرشيفية
كتبت نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة دانة غاز مصر، عن فوزها بامتياز كل من القطاع رقم 1 من منطقة امتياز حقل شمال الصالحية والقطاع رقم 3 من منطقة امتياز حقل المطرية فى منطقة دلتا النيل، وذلك ضمن إطار جولة المناقصات التى أطلقتها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية مؤخراً فى مصر.

وستتولى الشركة حقوق تشغيل القطاع رقم 1 بالكامل، والذى من المتوقع أن يسهم نجاح عمليات الاستكشاف فيه فى تعزيز نجاحات الشركة فى منطقة دلتا النيل، وذلك عند بدء عمليات الإنتاج من مكامن الغاز التقليدى فى القطاع، والتى ستعتمد بشكل كبير على البنى التحتية القائمة التى تمتلكها دانة غاز مصر فى المنطقة.

وستتعاون دانة غاز مصر مع شركة بى بى فى حقوق تشغيل القطاع رقم 3، حيث ستمتلك كل منهما نسبة 50% منها.وبموجب بنود الاتفاقية، ستتولى شركة بى بى تمويل كامل تكاليف حفر بئر استكشافى واحد، بما فى ذلك حصة دانة غاز منه، وذلك إلى حد أقصى متفق عليه.

وفى حال ثبوت الجدوى التجارية للبئر، تمتلك بى بى حقوق إعادة شراء 50% من الحقوق التشغيلية لدانة غاز فى مكامن الغاز العميقة ضمن رخص التطوير المجاورة التابعة لدانة غاز.

كما يحقّ لشركة بى بى إعادة شراء 50% من الحقوق التشغيلية لدانة غاز مصر فى مكامن الغاز العميقة ضمن رخص التطوير الأخرى التابعة لها وفى القطاع رقم 1، وذلك عبر حفر وتمويل كافة تكاليف بئر استكشاف ثانى فى مناطق الامتياز التابعة لدانة غاز أو فى القطاع رقم 1، وإلى حد أقصى متفق عليه.

وأعرب الدكتور باتريك ألمان وارد، الرئيس التنفيذى لشركة دانة غاز بسعادة الشركة بالفوز بحقوق امتياز قطاعين جديدين فى منطقة دلتا النيل، والتى باتت دانة غاز على معرفة جيدة بها بحكم استثماراتها طويلة الأمد فى المنطقة.

وقال ألمان وارد انه على يقين بإمكانية تحقيق عوائد استثمارية جيدة من عمليات الاستكشاف والتطوير المستمرة فى هذين القطاعين، لافتا إلى سعادتهم للتعاون مع بى بي، الشركة الرائدة فى مجال الحفر العميق للآبار فى منطقة دلتا النيل، والذى سيمكننا من اعتماد برنامج عمل متقن مع شريك موثوق، كما سيعزز ثقتنا بالإمكانات الكبيرة للأصول التابعة لنا فى الجمهورية."

ويقع القطاعان بالقرب من منطقتى امتياز غرب المنزلة وغرب القنطرة التابعتين للشركة. وستقوم دانة غاز، بالتعاون مع بى بي، باستكشاف عدة تريليونات قدم مكعب من مكامن الغاز التى تعود إلى عصر الأوليجوسين، والتى كانت قد أثبتت جدواها لدانة غاز مصرفى الحقول البحرية وتمتد فى مناطق الامتياز القائمة التابعة للشركة. ومن المزمع بدء أعمال الحفر للبئر الاستكشافى الأول فى مكامن الأوليجوسين فى العام 2016.وفور إثبات الجدوى التجارية، سيتم اعتماد خطة تطوير تهدف إلى بدء الإنتاج السريع من الآبار الواقعة بالقرب من مصنع الوسطانى للغاز.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة