94 دولة بمفوضية اللاجئين تجدد تعهدها بإنهاء حالات النزوح فى إفريقيا

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 03:54 م
94 دولة بمفوضية اللاجئين تجدد تعهدها بإنهاء حالات النزوح فى إفريقيا صورة ارشيفية
جنيف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جددت 94 دولة أعضاء باللجنة التنفيذية للمفوضية العليا لشئون اللاجئين فى ختام اجتماعاتهم رفيعة المستوى فى جنيف اليوم تعهداتها بمنع حالات الطوارئ الانسانية فى القارة الافريقية وكذلك انهاء ازمات النزوح التى طال امدها فى القارة.

وأعربت الدول الأعضاء باللجنة عن قلقها البالغ إزاء دوامة العنف والنزوح والتى أجبرت أكثر من 15 مليون شخص على الفرار من منازلهم سواء عبر الحدود أو داخل بلدانهم، إضافة إلى التحديات التى تواجه العمليات الإنسانية وتعيق وصول المساعدات إلى المتضررين وانعدام الأمن.

وأشارت الدول الأعضاء إلى أنه وعلى الرغم من المستويات القياسية للتبرعات لتلك الأزمات، إلا أنه مازال هناك نقص خطير فى التمويل، بما يؤدى إلى خفض الحصص الغذائية والخدمات الأساسية وعرقلة التقدم من أجل إيجاد حلول دائمة.

فى ذات الإطار، دعت الدول الأعضاء باللجنة التنفيذية لمفوضية اللاجئين، وفى بيان مشترك، المجتمع الدولى ودول إفريقيا إلى الاستثمار فى منع الصراعات وتسوية النزاعات وجهود بناء السلام، وكذلك مواصلة توفير اللجوء الآمن وحماية النازحين قسرا، كما دعا البيان إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمكافحة الإتجار بالبشر وتهريب الأشخاص وضمان الاستجابة لتحديات الهجرة المختلطة، إضافة إلى مضاعفة الجهود لتحقيق حلول دائمة لتلك الأزمات، بما فى ذلك الإعادة الطوعية السلمية وزيادة فرص الاندماج والتوطين المحلى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة