محلب يشهد توقيع بروتوكول لضبط جودة تنفيذ أعمال البناء

الأربعاء، 03 سبتمبر 2014 03:15 م
محلب يشهد توقيع بروتوكول لضبط جودة تنفيذ أعمال البناء محلب
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، توقيع بروتوكول تعاون بين جهاز التفتيش الفنى على أعمال البناء التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، ونقابة المهندسين، بشأن ضبط الجودة فى تنفيذ أعمال البناء.


ويأتى توقيع هذا البروتوكول بهدف رفع مستوى الجودة والالتزام بالقواعد والضوابط والقضاء على مظاهر الفساد فى قطاع التشييد والبناء، حيث تلاحظ فى الفترة الأخيرة تزايد ظاهرة انهيار العقارات لعدة أسباب، منها "تعليات" تمت لعقارات بدون ترخيص، وبدون رقابة بالإضافة إلى عقارات حديثة الإنشاء مخالفة، ما ينتج عنه إهدار للثروة العقارية وإزهاق لأرواح الأبرياء.


وينص البروتوكول الذى يسرى لمدة سنتين قابلتين للتجديد تلقائيًا، على اتخاذ الأطراف الموقعة عليه كل الإجراءات التى تحددها اللجنة الرئيسية حيال من يثبت اشتراكه من المهندسين أو المقاولين فى أعمال البناء بدون ترخيص بالإضافة إلى قيام جهاز التفتيش بإعداد تقارير دورية عن أعمال التفتيش على عقود المقاولة وأعمال ضبط الجودة والمهندسين المشرفين على الأعمال.



موضوعات متعلقة


محلب يشهد توقيع بروتوكول تنفيذ الهيئة الهندسية لـ150 ألف وحدة سكنية


محلب يشهد توقيع اتفاقية بين الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة لإنشاء 150 ألف وحدة للإسكان المتوسط.. مصطفى مدبولى: مساحة الوحدات من 100متر لـ130 متر.. وعماد الألفى: التنفيذ بواسطة الشركات المدنية











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس سرى سليمان

مطلوب معايير ، وتحديد مسئوليات ..

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمان

استغاثة ونداء عاجل الى السيد رئيس الوزراء من خلال السيد خالد صلاح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة