وتامر حبيب للمعترضين "الريموت معاك"..

بالفيديو.. هجوم شديد على برنامج"الراقصة".. "الإفتاء" تطلب وقفه.. و"الأزهر" يقدم بلاغا للنائب العام.. والقاهرة والناس تعيد النظر فى عرضه.. ولجنة التحكيم: توقعنا الهجوم.. دينا: يهاجمون دون النظر للمحتوى

الأربعاء، 03 سبتمبر 2014 01:10 م
بالفيديو.. هجوم شديد على برنامج"الراقصة".. "الإفتاء" تطلب وقفه.. و"الأزهر" يقدم بلاغا للنائب العام.. والقاهرة والناس تعيد النظر فى عرضه.. ولجنة التحكيم: توقعنا الهجوم.. دينا: يهاجمون دون النظر للمحتوى لجنة التحكيم
كتبت هنا موسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من الواضح أن فريق عمل برنامج "الراقصة" كانوا يتوقعون من البداية الهجوم الشديد على البرنامج حتى قبل عرضه، مثل العديد من الأعمال الفنية التى هوجمت بمجرد الإعلان عنها ودون الانتظار حتى لمشاهدتها لتقييمها إذا كانت ضد الأخلاق أم لا، لذلك تسارع العديد من فئات المجتمع لوقف البرنامج قبل عرضه، حيث طالبت دار الإفتاء المصرية بضرورة وقف برنامج "الراقصة" معللة ذلك بأنه مفسدة للأخلاق، وقالت فى بيان لها إن هذا البرنامج قد يفهمه البعض أنه يأتى فى إطار حملة تهدف إلى هدم المنظومة الأخلاقية للشعب المصرى المتدين، ولا يخدم إلا المتطرفين الذين قد يتخذون من هذه الأمور ذريعة لترسيخ فكرة أن المجتمع يحارب الدين والتدين، وشددت دار الإفتاء المصرية أن الظرف الدقيق الذى تمر به مصر حالياً يحتم على الجميع أن يلتفتوا إلى قضايا البناء والتنمية.

وقال الشيخ مظهر شاهين، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن هناك بيانا موقعا من عدد من العلماء حول برنامج الراقصة، لتقديم بلاغ للنائب العام، واصفا ذلك بأنه ضمن مسلسل الهجوم الشرس على الإسلام وأخلاقياته، وحرب ضروس على قيمنا وأعرافنا، مضيفا فى بيان: "سنتخذ كافة الإجراءات القانونية لحماية ديننا ومجتمعنا من الانحراف والتشويه".
وأضاف: "من ضمن الموقعين على البيان، الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ومن علماء الأزهر الشريف، والدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، والدكتور آمنة نصير، الأستاذة بجامعة الأزهر، والشيخ أحمد تركى، مدير عام بحوث الدعوة وعضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.
وردا على ذلك أصدرت قناة "القاهرة والناس" التى تعرض على شاشتها البرنامج بيانا جاء فيه تصريح من القناة بإعادة النظر فى عرض البرنامج، وذلك بسبب الحداد على شهداء مجزرة رفح الثالثة، وجاء فى البيان "من مجلس إدارة قنوات القاهرة والناس، اعتادت قناة القاهرة والناس أن تشارك مصر أحداثها بحلوها ومرها بأحزانها وأفراحها، وحين تتوالى أحداث الإرهاب التى يذهب ضحيتها أبناء مصر وآخرها ذلك الحدث المؤلم الذى أزهق أرواح 11 نفسا بريئة، فلا تملك قناة القاهرة والناس سوى أن تضع علامة الحداد على شاشتها عزاء ومواساة لهؤلاء الضحايا الأبرياء، وامتداد لذلك تعلن القناة عن إعادة النظر فى عرض البرنامج الترفيهى الذى حرصت القناة على أن يكون مصدرا للبهجة الراقية وتأكيدا لفن مصرى أصيل يشاركنا أفراحنا وكل مناسباتنا الطيبة، فناً يتلهف إليه العالم ويفتح له مدارس وأكاديميات، والتزاما بهذه المبادئ ترجئ القناة إذاعة برنامج "الراقصة" كما أرجأته من قبل فى مثل هذه الظروف.

وعن الهجوم الذى طال البرنامج أكدت النجمة دينا بأنه عندما عرضت عليها فكرة البرنامج للمشاركة كعضو فى لجنة التحكيم لم تتردد فى الموافقة، ولم تخشَ من ردود الفعل التى ربما تكون معارضة لفكرة تقديم برنامج لاكتشاف مواهب الرقص، موضحة أن المهتمين بالرقص سيشجعون التجربة بالتأكيد، بينما المعارضون سيهاجمون البرنامج دون النظر إلى المحتوى الذى سيقدم به، وأشارت دينا إلى أنها كانت متحمسة للغاية للمشاركة فى اختيار مواهب جديدة للرقص، وكانت لديها تخيلات مبدئية عن شكل البرنامج وطبيعته، وهو ما لمسته منذ الوهلة الأولى، ورأته على أرض الواقع من خلال "الراقصة"، فالبرنامج كان حلما كبيرا لها منذ فترة طويلة، وفكرت كثيرا فيه، مشيرة إلى أن الجمهور سوف يعرف أن الرقص ليس مهنة سهلة، بل تتطلب جهدًا كبيرًا وتدريبات شاقة.

أما السيناريست تامر حبيب فيقول عن ردود الأفعال المتوقعة، والهجوم على البرنامج أكد حبيب: "نحن مجتمع متناقض نشتم فى بعض الأشياء ونحن معجبون بها، ونهاجم الرقص والراقصات، لكننا فى الأفراح والشوارع وأيضا الانتخابات نرقص، وأعلم جيدًا أن البعض سوف يسخر منا ويقول إننا عاملين برنامج عن هز الوسط، لكننى أرد على من سيقول ذلك بكلمتين فقط "الريموت معاك"، وأنا واثق جدًا بأن التجربة محترمة، ومش مكسوف من نفسى وأنا أشارك بها".

والأمر نفسه تتوقعه فريال يوسف، إحدى أعضاء لجنة التحكيم، حيث ترى أن ذلك شىء طبيعى، لكن فريق العمل اجتهد بالكامل لتقديم عمل متكامل من جميع العناصر، وتقديم مادة فنية شاملة وغير مبتذلة، مليئة بالمعلومات عن الرقص الشرقى، والحكم فى النهاية للجمهور.

فيديو بيان القاهرة والناس



برومو برنامج "الراقصة"





موضوعات متعلقة:

دار الإفتاء تطالب بوقف برنامج "الراقصة": مفسدة للأخلاق









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / يحى

استخدام سىء للدين ينفر الناس منه !!

عدد الردود 0

بواسطة:

saad

لست باخواني ولا سلفي

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

الريموت معانا

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر على

خساره القاهره والناس كانت قناه محترمه

عدد الردود 0

بواسطة:

هبه أحمد

أنا مسلمة وبس ولا انتمى لأى تيار

عدد الردود 0

بواسطة:

amal

إلى رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رفعت السعيد

لازم يتدخل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

قلةحياء

عدد الردود 0

بواسطة:

saif

ضياع

عدد الردود 0

بواسطة:

ح

رقم 1 ..ليس من يخاف الله ارهابي .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة