بالفيديو.. مسلحون يفجرون أبنية أثرية فى مدينة حلب السورية

الأربعاء، 03 سبتمبر 2014 08:19 م
بالفيديو.. مسلحون يفجرون أبنية أثرية فى مدينة حلب السورية الحرب فى سوريا "أرشيفية"
دمشق (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دمر انفجار عددا من المبانى الأثرية فى مدينة حلب شمال سوريا، من بينها مبنى شيد فى عهد الاستعمار، بحسب ما أفادت تقارير اليوم الأربعاء.

وقال التلفزيون السورى، إن المسلحين دمروا العديد من المبانى القديمة صباح الأربعاء بعد أن فجروا "نفقا يمتد من حمام يلبجا الأثرى إلى مبنى المحافظة القديم فى حلب القديمة، مما أدى إلى تدمير عدد من الأبنية القديمة".

وأظهرت صور بثها التلفزيون أنقاض العديد من المبانى المدمرة بالقرب من قلعة حلب الشهيرة، وقال التلفزيون إن التفجير جاء فى إطار "محاولة خبيثة لطمس المعالم الأثرية العريقة".

وذكر مصور وكالة فرانس برس فى المدينة، إن الانفجار دمر معظم المبانى التى شيدت فى فترة الاستعمار ويعود تاريخها إلى الثلاثينيات وكانت تستخدمها قيادة شرطة المدينة فى السابق.

وأضاف أن الانفجار هز المدينة بأكملها، وحمل المرصد السورى لحقوق الإنسان الذى مقره لندن النظام السورى مسؤولية التفجير.

وأوضح أن القوات الحكومية زرعت عبوات ناسفة "لمنع المسلحين من التقدم نحو قلعة حلب" التى تعد موقعا إستراتيجيا فى المنطقة الشمالية من المدينة والتى لا تزال فى أيدى الحكومة.

وقال رامى عبد الرحمن مدير المرصد، إن القوات الحكومية فجرت ثلاثا من تلك العبوات فى المبنى التاريخى الذى يضم مقر الشرطة فجر الأربعاء "لوقف كتائب المسلحين من التقدم فى تلك المنطقة"، وأضاف أن "المبنى، إضافة إلى مبان مجاورة، دمر بشكل شبه تام".

واندلع القتال فى حلب فى منتصف 2012، وأصبح المسلحون يستولون على الجزء الشرقى منها بينما سيطر النظام على الجزء الغربى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة