"المجتمعات العمرانية": 100 ألف مقدم حجز أراض مميزة بـ10 مدن جديدة

الأربعاء، 03 سبتمبر 2014 05:15 ص
"المجتمعات العمرانية": 100 ألف مقدم حجز أراض مميزة بـ10 مدن جديدة المهندس مجدى فرحات نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس مجدى فرحات، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أنه سيتم دفع مبلغ 100 ألف جنيه، مقدم حجز لقطع الأراضى المعلن عنها، فى مدن العاشر من رمضان وبدر وأسيوط الجديدة وطيبة وسوهاج الجديدة وبرج العرب ودمياط الجديدة والفيوم الجديدة والمنيا الجديدة.

وأكد "فرحات"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، تحديد مبلغ 250 ألف جنيه مقدم بمدن القاهرة الجديدة، 6أكتوبر، الشروق، العبور، لافتا إلى أن من أهم شروط الحجز أن يكون الشخص طبيعيا "مواطن مصرى الجنسية"، وليس معنوياً "شركة أو مؤسسة"، وألا يقل السن عن 21 عاما وقت الإعلان.

وأوضح نائب رئيس الهيئة، أنه سيتم إجراء قرعة يدوية وعلنية طبقاً لقطع الأراضى والمساحات المطروحة، وسيتم الإعلان عن موعد ومكان إجراءها لكل مدينة لاحقاً، وبحضور مسئولى جهاز المدينة والجهات المعنية والرقابية وبنك التعمير والإسكان، وممن يرغب من المواطنين المتقدمين للحجز.

وأشار "فرحات"، إلى أنه سيتم رد مقدم الحجز للمتقدمين الذى لم يقع عليهم الاختيار طبقاً للقرعة العلنية، بالإضافة إلى الفوائد المقررة، والتى يتم حسابها من تاريخ السداد وحتى إخطارهم.

وحول نظام السداد، أكد "فرحات"، أنه حال الحصول على قطعة أرض بالقرعة يستكمل السداد نسبة 35% من إجمالى قيمة الأرض، خلال فترة لا تزيد عن شهر من تاريخ إجراء القرعة العلنية، بالإضافة إلى "2% مصاريف إدارية + 1% مجلس أمناء + 1% صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى"، ويسدد الباقى وقدره 65% من إجمالى الثمن على 8 أقساط ربع سنوية متساوية ومتتالية، يستحق الأول بعد ثلاثة شهور من تاريخ إجراء القرعة، وتحرر شيكات بنكية بقيمة الأقساط باسم جهاز المدينة.

وحول مواعيد استلام الأرض وتوقيتات البناء، أشار "فرحات"، إلى أنه سيتم استلام الأرض خلال فترة لا تزيد عن شهر من تاريخ إجراء القرعة العلنية، على أن يتم تقديم المستندات اللازمة للحصول على ترخيص البناء، مستوفاة خلال خمسة أشهر كحد أقصى من تاريخ استلام الأرض، على أن يتم الانتهاء من الهيكل الخرسانى خلال 12 شهرا من تاريخ صدور تراخيص البناء، والانتهاء من أعمال التشطيبات خلال 12 شهراً التالية من تاريخ انتهاء الهيكل الخرسانى.

وأكد، أنه سيتم سحب الأرض حال عدم الانتهاء من التنفيذ خلال ثلاثين شهرا من تاريخ الاستلام، على أن يلتزم المخصص له الأرض بالشروط والمواصفات الواردة بكراسة الشروط.


موضوعات متعلقة..

ننشر أسعار 4222 قطعة أرض فى 14 مدينة جديدة.. "المجتمعات العمرانية": 3500 جنيه للمتر فى القاهرة الجديدة و2150 جنيها بأكتوبر.. 900 جنيه فى العاشر من رمضان.. و900 جنيه بمدينتى أسيوط وطيبة الجديدة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

هي الأرض بكام

عدد الردود 0

بواسطة:

Goda

الحكومة تاجر أراضى...

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد منصور

هذه الأراضي للفئة فوق المتوسطة لتمويل الاسكان الاجتماعي

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف

توفير المرافق و الخدمات

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الصاوى

تسليم اراضي القرعة الثانية 276 م الاسكان العائلى فى 6 اكتوبر

عدد الردود 0

بواسطة:

سسسص

يالهوى ى ى ى ى ى ى

يالهوي يالهوي ياخرابى هو مين هيشترى بقا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة