كواليس مشاركة الرئيس بحفل تكريم أوائل الجامعات.. عرض جزء من كلمة السيسى بالأمم المتحدة..وحضور محلب ووزراء ورجال أعمال وفنانين.. ومنتقبة من بين المكرمين.. والرئيس يجمع طلابا مدنيين وعسكريين بصورة واحدة

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 02:21 ص
كواليس مشاركة الرئيس بحفل تكريم أوائل الجامعات.. عرض جزء من كلمة السيسى بالأمم المتحدة..وحضور محلب ووزراء ورجال أعمال وفنانين.. ومنتقبة من بين المكرمين.. والرئيس يجمع طلابا مدنيين وعسكريين بصورة واحدة الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتبت نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حضر الرئيس عبد الفتاح السيسى، مساء الأحد، بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة، حفل تكريم أوائل خريجى الجامعات، بحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، ووزراء الدفاع والتعليم العالى والداخلية والبترول والكهرباء والتربية والتعليم ووزير الثقافة والشباب والرياضة، وضياء رشوان نقيب الصحفيين، والدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، وعدد من رجال الأعمال والفنانين، من بينهم محمد أبو العينين وأحمد الوكيل والفنان مصطفى كامل.

وشارك فى الاحتفال عدد من طلبة الجامعات وذويهم، وأوائل الثانوية العامة، كما حضر أوائل خريجى الكليات العسكرية، وعقب دخول الرئيس إلى قاعة الاحتفالات عرض القائمون على التنظيم جزءًا من كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال حفل التنصيب الذى أقيم بقصر القبة الرئاسى، عقب فوزه بمنصب الرئيس، ثم تبعه عرض لجزء من كلمة الرئيس بالجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، منذ بضعة أيام، عرضت مشاهد عن ثورتى 25 يناير و30 يونيو، وتبع ذلك مشاهد خاصة عن مشروع قناة السويس.

وفور دخول الرئيس، إلى قاعة الاحتفالات ضجت القاعة بالتصفيق الحاد والهتاف، ورفع علم مصر تحية له، ومنح الرئيس نوط التفوق من الدرجة الثانية لـ27 طالبا من مختلف الجامعات المصرية العامة والخاصة، من بينهم طالبة منتقبة.

وفى نهاية الاحتفال، طالب الرئيس الجمع بين كل الطلاب المتفوقين من الكليات العسكرية والمدنية، لالتقاط صورة مجمعة معه، وأكد الرئيس أهمية تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص فى التعليم وفرص العمل، منوهاً إلى دور العلم فى تحقيق التنمية على كل مستوياتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ويتعين أن يشارك الشباب فى تحقيقها، من خلال مساهماتهم فى المشروعات الوطنية الكبرى التى تنفذها مصر، وفى مقدمتها محور قناة السويس، ومشروع التنمية الزراعية.

ومن جهة أخرى، شهد محيط جامعة القاهرة، إجراءات أمنية مشددة، تزامنا مع وصول طائرة الرئيس فى السابعة مساء، وحتى مغادرته فى الثامنة والنصف.


أخبار متعلقة..


السيسى يكرم أوائل الجامعات ويمنحهم نوط الامتياز باحتفالية جامعة القاهرة..يقدم التحية للزعيم عبد الناصر فى ذكرى رحيله..يعلن تخصيص 50% فى المجالس المتخصصة للشباب.. ويطالب رؤساء الجامعات بتطوير التعليم










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة