أكرم القصاص - علا الشافعي

"كرزاى" يدعو الشعب الأفغانى لدعم الإدارة الجديدة

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 10:12 ص
"كرزاى" يدعو الشعب الأفغانى لدعم الإدارة الجديدة حامد كرزاى الرئيس الأفغانى السابق
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الرئيس الأفغانى السابق حامد كرزاى، الشعب الأفغانى إلى دعم الإدارة الجديدة للبلاد ومساعدتها على المضى قدما وتحقيق الازدهار وإرساء قواعد السلام.

ونقلت شبكة "بى بى سى" البريطانية عن كرزاى قوله - فى كلمة ألقاها خلال مراسم تنصيب الرئيس المنتخب أشرف غانى اليوم الاثنين - أن فترة حكمه كانت عصيبة، حيث واجه العديد من العقبات والمشاكل، لكنه كان دوما لديه إصرار وثقة فى إمكانية إعادة إعمار أفغانستان.

وأعرب كرزاى عن أمله فى ألا تواجه أفغانستان مجددا دمارا يجبرها على إعادة الإعمار من الصفر، مشيرا إلى أنه بالرغم من أن خبرة الحكومة قبل 13 عاما كانت ضئيلة، إلا أنها عملت بصدق وجد للخروج من البلاد إلى بر الأمان، لافتا إلى أنه بمساعدة دول الجوار وبعض الدول الأجنبية وبإصرار الشعب الأفغانى على إعادة إعمار بلاده تمكنت أفغانستان من تحقيق إنجازات كبيرة، وأوضح أنه لو كان يتمتع بخبرته الحالية حينما تولى الحكم، ربما كان اتخذ قرارات مختلفة.

يشار إلى أن أشرف غانى أدى اليمين الدستورية كرئيس للبلاد صباح اليوم خلال مراسم أقيمت بالعاصمة الأفغانية كابول، لتشهد بذلك أفغانستان أول انتقال ديمقراطى للسلطة بعد ستة أشهر من المفاوضات الماراثونية والتى انتهت باتفاق تقاسم السلطة بين غانى، الفائز فى الانتخابات الرئاسية الأخيرة، ومنافسه عبدالله عبدالله والذى بموجبه، يتولى عبد الله منصب رئاسة الوزراء .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة