عبود الزمر للإسلاميين: القيادات ستتبرأ منكم واستفتوا أهل العلم الثقات

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 12:22 م
عبود الزمر للإسلاميين: القيادات ستتبرأ منكم واستفتوا أهل العلم الثقات عبود الزمر
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الشيخ عبود الزمر عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، رسالة إلى التيار الإسلامى دون تسميتهم، مطالبا إياهم بمراجعة المواقف، وعدم السماع أو إطاعة شخص بعينه وتنفيذ أوامر، واستفتاء أهل العلم الثقات المشهود لهم بالفضل والتقوى والصلاح.

وأكد أن البعض يظن أنه غير مسئول عن أفعاله طالما أنه متبع لأوامر المسئول أو مطيع لأحد مدعى العلم، فكل هذا لن ينفعه يوم القيامة ولن يفيده إلقاء التبعة على الآمر بالمعصية لأنه سيكون أول المتبرئين منه حين يرى العذاب وقد انقطعت به الأسباب.

وطالب الزمر فى مقال له بعنوان "أحصاه الله ونسوه"، بمراجعة المواقف والأعمال واستفتاء أهل العلم الثقات والإثبات المشهود لهم بالفضل والتقوى والصلاح، قائلا: "علينا أن نتنبه إلى أننا فى عصر لا يكفى فيه الاعتماد على قول العالم الواحد، بل لابد من إعمال دور المجامع الفقهية والتجمعات البحثية والعلمية المعروفة بالسمعة الطيبة وكلمة الحق الصريحة لأن الواقع السياسى معقد ومتشابك ويحتاج إلى فريق من أهل الاختصاص والنظر.

وأوضح عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، أن هناك من التجاوزات والأخطاء فى حق العباد مالا تجدى معها التوبة، بل يلزم التحلل منها واسترضاء صاحب المظلمة حتى يرضى لأن من بغى على إنسان واعتدى عليه لابد أن يعلم أنه معاقب فى الدنيا قبل الآخرة لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم (أسرع ما يعاقب عليه العبد فى الدنيا قبل الآخرة البغى وعقوق الوالدين).

وتابع: "أختم بقول عمر بن الخطاب رضى الله عنه (حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا وزنوا أعمالكم قبل أن توزن عليكم)، فالكتاب لا يترك صغيرة ولا كبيرة إلا وقد أحصاها فكل عمل بنى آدم مسجل عليه، وسيواجهه الله تعالى به يوم القيامة (ولا يظلم ربك أحداً) فسبحان رب العزة الذى أحصى كل شىء عددا".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة