طلاب مدينة زويل يعودون للقاهرة بعد زيارة للمنظمة الأوروبية للأبحاث سيرن

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 11:35 م
طلاب مدينة زويل يعودون للقاهرة بعد زيارة للمنظمة الأوروبية للأبحاث سيرن طلاب مدينة زويل خلال زيارة المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عاد عشرة من طلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل للقاهرة بعد زيارة استمرت قرابة أسبوع إلى المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية (سيرن) فى جنيف بسويسرا.

وقام طلاب فيزياء الطاقة العالية بمدينة زويل بالنزول إلى نفق المصادم الهدرونى الكبير (100 متر تحت سطح الأرض) والتعرف على كاشفات الجسيمات المستخدمة فى كلا من تجربتى ال سي.أم. أس وأطلس الشهيرتين واللتين تمكنتا من اكتشاف جسيم هيجز فى يوليو 2012.

ويقول الدكتور شعبان خليل مدير مركز الفيزياء الأساسية بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا إن أكاديمية البحث العلمى كانت قد وقعت اتفاقية ثنائية مع المركز الأوروبى للعلوم النووية فى يناير 2006 بهدف التعاون العلمى ونقل وتبادل المعرفة بين الطرفين وإتاحة الفرصة لدى المجتمع العلمى المصرى للاشتراك فى تجربة ال سي.أم. أس التى ينتظر أن تحدث ثورة علمية قد ينتج عنها تغيير جذريا فى النظريات الفيزيائية الاساسية والتركيب الدقيق للمادة. وان الفريق البحثى فى المركز هو جزء مهم من الفريق المصرى المشارك فى تلك التجربة الفيزيائية الضخمة. وأن الهدف من زيارة طلبة مدينة زويل المتميزين هو أعدادهم ككوادر مؤهلة للعمل فى الفريق المصرى ما يجعل تمثيل مصر فى هذا المحفل الدولى تمثيلاً متميزًا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة