رئيس جامعة عين شمس: لا تهاون فى تطبيق القانون على المخالفين

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 03:59 م
رئيس جامعة عين شمس: لا تهاون فى تطبيق القانون على المخالفين الدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس، أن الجامعة تطلق مبدأ الحرية المسئولة فأى طالب من حقه التعبير عن رأية بشكل سلمى دون تخريب أو تعطيل للعملية التعليمية.

وتعهد بتطبيق القانون على المخالفين، مشددًا على ضرورة الاهتمام بتوفير التوعية للطالب قبل محاسبته، مضيفا أنه يتطلع إلى عام جامعى أكثر هدوءا من العام السابق، لافتا إلى أن الأوضاع بالجامعة تعد أفضل حالا من الجامعات الأخرى.

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات الأسبوع التمهيدى وأسبوع التوعية بكلية الطب لاستقبال الطلاب الجدد، تضمن الحفل محاضرات عن ماهية التشريح وأخرى عن الجراحة.

وشارك فى الحفل الدكتور ياسر سليمان وكيل كلية الطب لشئون الدراسات العليا، والدكتورة عائشة أبو الفتوح وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور هانى شوقى رئيس قسم التشريح، والدكتور نبيل سيد صابر رئيس أقسام الجراحة، ولفيف من أساتذة الكلية.
ودعا الدكتور حسين عيسى، فى بيان له اليوم، الطلاب بالدفاع عن حقهم فى التعليم والاستفادة من الإمكانيات التى توفرها لهم الجامعة سواء من الناحية التعليمية أو ناحية بناء الشخصية من خلال الأنشطة الموجودة بالكليات، مؤكدا على حرص قيادات الجامعة على مقابلة الطلاب الجدد فى كل كليات الجامعة للترحيب بهم وتعريفهم بالجامعة وإدارتها وتهيئتهم للمناخ الجامعى الذى يختلف تماما عن المرحلة التى تسبقه.

وحول استعدادات الجامعة للعام الدراسى الجديد أكد أن جامعة عين شمس فيها ما يقارب من 190 ألف طالب، وتلقت أوراق 40 ألف طالب هذا العام، كما أن إدارة رعاية الشباب بالتعاون مع الاتحادات الطلابية والأسر شرعت فى تنظيم خطة للأنشطة بدأت بالفعل من خلال زيارات لقناة السويس وقد بدأ النشاط المسرحى والرياضى، بالإضافة إلى الأنشطة التى ستبدأ مع انطلاق العام الدراسى الجديد.

أما من الناحية الأمنية فقد تم تركيب كاميرات وبوابات إلكترونية فى 6 كليات هى تجارة وألسن وأسنان وصيدلة وطفولة وبيئة، كما تم اختيار الجامعة من قبل مجلس الوزراء، بالإضافة إلى 9 جامعات أخرى لتطبيق منظومة أمنية حيث تم التعاقد مع شركات أمن لتأمين الجامعات.

وأشار الدكتور أحمد عماد الدين راضى عميد كلية الطب إلى أنه لأول مرة على مستوى الكليات المصرية قامت كلية الطب بعمل كروت تعريفية ممغنطة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس (electro magnetic identification card) وإضافة جهاز بصمة بكل قسم من أقسام الكلية لتسجيل الغياب والحضور، بحيث لا يدخل الكلية إلا من ينتمى لها، مؤكدا على أهمية أسبوع التوعية فى التقاء الطلاب الجدد برموز الجامعة والأساتذة، مشيرا إلى أنه سيتم عمل جولة بالكلية لتعريفهم بها قبل بدء الدراسة.

وعلى هامش حفل الاستقبال ألقى الدكتور أحمد عكاشة رئيس الجمعية العالمية للطب النفسى السابق، وعضو المجلس الاستشارى لرئيس الجمهورية محاضرة عن الأخلاق والتعليم وجه فيها نصائح للطلبة من أهمها التحلى بالأخلاق والتصالح مع النفس، وحذر الشباب من الانجراف وراء الأفكار الضلالية وكل ما يؤدى بشكل أو بآخر إلى التخريب، كما حذرهم من مخاطر العولمة حيث أصبح الفرد يقضى أغلب وقته فى عالم افتراضى أمام آلة بدون مشاعر.

وأضاف عكاشة أن هناك خطوات إيجابية للصحة النفسية تتلخص فى تقبل النفس والكف عن محاولة تغييرها لإرضاء الآخر، ومشاركة الأهل والأصدقاء فى الهموم لأنها تقلل من الإصابة بالاكتئاب، والمحافظة على النشاط البدنى والفكرى وأفضل طريق إلى ذلك النوم ليلا والاستيقاظ باكرا، وتعلم مهارات جديدة كالقراءة والموسيقى والثقافة والرسم وما إلى ذلك من مهارات، والعيش فى حياة اجتماعية حقيقية ومشاركة الاهتمامات وأيضا القيام بعمل خلاق، والتحلى بالأخلاق الحسنة فهى أساس النهضة، وأخيرا الاسترخاء وأوصى عكاشة بطريقة بسيطة تساعد على الاسترخاء عن طريق إغماض العين ومحاولة إفراغ العقل والتنفس ببطء والعد حتى رقم 8 ثم إطلاق الزفير وهكذا حتى الشعور بسلام داخلى .










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة