رئيس البورصة: نسعى لقيد شركتين جديدتين قبل نهاية العام

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 05:16 م
رئيس البورصة: نسعى لقيد شركتين جديدتين قبل نهاية العام محمد عمران رئيس البورصة
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور محمد عمران رئيس البورصة، خلال مؤتمر المال جى تى ام حول إدارة النمو الاقتصادى فى مصر، بعنوان "سوق المال بوابة للمستثمرين الأجانب"، عن قيد شركتين إضافيتين قبل نهاية العام الحالى ، ليصل عدد الشركات التى تم قيدها 5 بعد قيد 3 شركات من قبل.

وأكد عمران أن البورصة تعد من مصادر التمويل الهامة وطالب أن يتم الاعتماد على البورصة فى التمويل الفترة القادمة فى بعض المشروعات والشراكة بين القطاعين العام والخاص ،خاصة أن نمو الاقتصاد لم يزد عن 3% خلال السنوات الثلاثة الماضية.

وأوضح عمران، أن مصر عادت لدورها بشكل تدريجى خاصة إجراءات إصلاح الخلل الهيكلى وتحرير أسعار الطاقة ودعم الحكومة للبنية التحتية.

وقال رئيس البورصة، إن الدولة تحتاج للقطاع الخاص للتمويل لرفع النمو والاعتماد على البورصة بشكل كبير واستخدامها كمصدر للتمويل وزيادة رأس مال الشركات بعيدا عن الدولة لان الموازنة العامة لا تتحمل أعباء جديدة مطالبا بالشفافية فيما يتعلق بالشركات العامة.

وأضاف إننا عقدنا لقاءات مع بورصات عالمية لم تكلل بالنجاح للأوضاع الحالية ونسعى العام الجديد لتحريك الملف والتعاون مع البورصات العالمية، وأوضح إن إدارة البورصة تقوم حاليا بالتنسيق مع هيئة الرقابة المالية لدخول آلية "شورت سيلنج".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة