خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

حيل ذكية لبحث أسرع على "جوجل".. كتابة اسم الموضوع ونقطتين أو "+" للحصول على النتيجة من أول مرة.. ووضع اسم المؤلف قبل الكتاب أفضل طريقة لجلب المعلومة.. والآلة الحاسبة والطقس مزايا إضافية بالموقع الشهير

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 11:18 ص
حيل ذكية لبحث أسرع على "جوجل".. كتابة اسم الموضوع ونقطتين أو "+" للحصول على النتيجة من أول مرة.. ووضع اسم المؤلف قبل الكتاب أفضل طريقة لجلب المعلومة.. والآلة الحاسبة والطقس مزايا إضافية بالموقع الشهير محرك بحث "جوجل"
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"جوجل" هو محرك البحث الأشهر على مستوى العالم ويحتوى على مئات الملايين من كلمات البحث المختلفة التى تدل على عدد كبير من الموضوعات فى كافة المجالات المختلفة، لذلك يواجه البعض عدة مشكلات عندما يحاولون البحث عن معلومة ما بسبب ظهور عدد كبير من الصفحات والروابط التى ليست لها علاقة به.

يأتى ذلك لأن إنشاء "جوجل" هدفه أن يكون الباحث واضحا وصريحا ومفصلا فى بحثه، ليتمكن من الحصول على المعلومة التى يريدها بسهولة فى أول صفحة وأول رابط، لذلك قام موقع aplus الأمريكى بإعطاء المستخدم الدليل الشامل للبحث على جوجل.

- البحث فى موقع معين..
عند البحث فى موقع معين عليك كتابة اسم الموضوع الذى تريده بدقة ثم تضع نقطتين أو علامة الموجب +، وبعد ذلك اكتب اسم الموقع الذى تريد هذه المعلومة منه وسيظهر لك على الفور.

البحث عن خبر أو معلومة فى موقع
البحث عن خبر أو معلومة فى موقع
- التعريف..
إذا كنت تريد معنى كلمة معينة أو تعريف مصطلح معقد قم بكتابة تعريف وبعدها ما تريده ولا تكتب اسم الشىء فقط لأن هناك مئات من النتائج التى ستظهر لك.

معرفة تعريف أو معنى كلمة
معرفة تعريف أو معنى كلمة
- البحث عن معلومة..
لا تسأل جوجل بشكل مباشر عن ما تريده، بل حاول أن تتخيل المعلومة التى تبحث عنها مثل "الغراب يعيش 10 سنوات وليس كم عمر الغراب".

- كتاب معين..
اكتب فى البداية اسم المؤلف بعد ذلك اسم الكتاب وبعدها الطريقة التى تريد رؤيته "استعراض أم ملف word أو pdf".

البحث عن كتاب معين
البحث عن كتاب معين
- الآلة الحاسبة..
إذا كنت تريد أن تحصل على نتائج حسابية من جوجل مباشرة يمكنك كتابة العملية فى محرك البحث، وسيظهر لك النتيجة مباشرة دون الحاجة لفتح تطبيق الآلة الحاسبة.


طريقة الحساب على جوجل
طريقة الحساب على جوجل
- وقت فى دولة معينة..

قم بكتابة اسم الدولة أو المنطقة وبجانبها time أو التوقيت سيظهر لك كم الساعة بها فى الوقت الحالى.

البحث عن وقت فى دولة معينة
البحث عن وقت فى دولة معينة
- درجة الحرارة..
-
قم بكتابة الطقس وبعدها المكان الذى تريد حالة الطقس الحالية له وسيظهر لك مباشرة دون أى روابط تحتاج للدخول عليها.

طريقة البحث عن درجة الحرارة
طريقة البحث عن درجة الحرارة
- البحث بالصور..

هناك العديد من المزايا الموجودة على محرك جوجل تجعلك تجد ما تبحث عنه فى أى شكل سواء معلومات أو صور أو مقاطع فيديو، إذا كنت تبحث عن صورة اضغط على أيقونة الصور واكتب فى المكان المخصص الاسم.

- تحديد البحث..

إذا كنت تبحث عن معلومة فى تاريخ محدد هناك ميزة تحديد البحث عن الأشياء المتعلقة بما تريده فى فترة معينة أو بلد معين فى أيقونة أدوات البحث.
تحديد البحث
تحديد البحث


موضوعات متعلقة..
روسيا تستعد لحظر "فيس بوك وتويتر وجوجل" ووضعها فى القائمة السوداء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة