مصادر: فريق دفاع مبارك فى قضية القرن أبدى تحفظه على فيديو عرض الأوراق.. وتؤكد: الدفاع اعتبر السماح لفريق إحدى القنوات بدخول غرفة الأوراق عبثا بملفات القضية.. وسيطعن على الحكم حال إدانة المتهمين

الأحد، 28 سبتمبر 2014 08:32 م
مصادر: فريق دفاع مبارك فى قضية القرن أبدى تحفظه على فيديو عرض الأوراق.. وتؤكد: الدفاع اعتبر السماح لفريق إحدى القنوات بدخول غرفة الأوراق عبثا بملفات القضية.. وسيطعن على الحكم حال إدانة المتهمين الرئيس الأسبق حسنى مبارك
كتب عامر مصطفى ورانيا عامر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر مطلع لليوم السابع، إن فريق هيئة الدفاع الخاص بالرئيس الأسبق حسنى مبارك ونجليه واللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق و6 ومن مساعديه فى قضية محاكمتهم بقتل المتظاهرين بثورة 25 يناير وتصدير الغاز لإسرائيل، تحفظ على عرض الفيديو الخاص بأوراق القضية من خلال فيلم وثائقى بثته قناة صدى البلد.

وأضاف المصدر أن فريق الدفاع أكد أنه سيطعن أمام محكمة النقض بعد صدور الحكم من المحكمة فى حالة إدانة الرئيس الأسبق ونجليه وباقى المتهمين، وذلك بعد عرض محكمة جنايات القاهرة للفيديو الذى شاهده الملايين أمس خلال الجلسة التى كان من المفترض أن ينطق القاضى فيها بالحكم، وأن ذلك الفيديو سيكون من أهم أسباب الطعن المقدم من هيئة الدفاع.

وأشار المصدر إلى أن القاضى سمح لفريق من قناة بعينها الاطلاع على تلك الأوراق داخل مقر إقامة القاضى ولم يسمح بحضور أى عضو بهيئة دفاع المتهمين، وهو ما يعد عبث بالقضية وإخلال بها، وأن القاضى أكد أن أوراق القضية كثيرة جدا، ولم نعرف هل قصد القاضى بذلك الشو الإعلامى أو للتأكيد أن القضية أخذت وقتا وجهدا منه، وهى سابقة تعد الأولى فى القضاء المصرى بعد عرض ذلك الفيديو.

وكانت محكمة جنايات القاهرة عرضت تقريرا مصورا مدته 10 دقائق، تم فيه عرض أوراق القضية التى بلغت نحو 160 ألف ورقة، احتوت على أقوال المتهمين وشهادات الشهود سواء النفى أو الإثبات وصور لثورة 25 يناير، ونصوص للمكالمات داخل وزارة الداخلية أثناء الأحداث، والشهادات السرية لمسئولين بالدولة والأحراز.

كانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدى، قررت مد أجل الحكم فى قضية "قتل المتظاهرين" خلال أحداث ثورة 25 يناير، والإضرار بالمال العام من خلال تصدير الغاز لإسرائيل والمعروفة إعلامياً بـ"محاكمة القرن"، والتى يحاكم فيها الرئيس الأسبق حسنى مبارك ونجليه ووزير داخليته حبيب العادلى و6 من مساعديه ورجل الأعمال حسين سالم لجلسة 29 نوفمبر.



أخبار متعلقة ..

رئيس استئناف القاهرة: عرض مستندات قضية مبارك تستهدف القناعة المجتمعية











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة