خلال لقائه هانى عازر..

محلب: استخدام التكنولوجيا العالمية فى الأنفاق.. والتنفيذ بأيدٍ مصرية

الأحد، 28 سبتمبر 2014 04:49 م
محلب: استخدام التكنولوجيا العالمية فى الأنفاق.. والتنفيذ بأيدٍ مصرية إبراهيم محلب
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، الخبير المصرى العالمى، الدكتور هانى عازر، لمناقشة مشروعات الأنفاق المختلفة، التى تنفذها الحكومة حاليا، سواء بالمترو، أو تحت قناة السويس، فى كل من الإسماعيلية وبورسعيد.

وصرح رئيس مجلس الوزراء بأنه تم الاتفاق على أن يتم استخدام أفضل التكنولوجيات والمعدات العالمية، فى مشروعات الأنفاق التى تنفذها الحكومة، وأن يكون التنفيذ بأيادٍ مصرية، حيث سيتم تدريب المهندسين والفنيين المصريين بحيث يكون عندنا أجيال مدربة فى هذا التخصص لكى تتمكن مصر من أن تصبح أول دولة عربية فى إنشاء الأنفاق بأيادى أبنائها.

وأضاف رئيس الوزراء أنه سيتم أيضا الاتفاق مع المكاتب الاستشارية بحيث تكون هناك شراكة مع المكاتب الاستشارية المصرية، لتدريب الكوادر المصرية على مختلف الأعمال.

كما سيتم عقد اجتماع مع شركات المقاولات المصرية المنفذة للأنفاق وبين مسئولى شركات المعدات العالمية التى سيتم استيرادها، بهدف الاتفاق على جميع التفاصيل الخاصة بالمشروعات، وستتم زيارة موقع قناة السويس قريبا، للبدء فى تنفيذ الأنفاق المقررة بأقصة سرعة.

وأكد رئيس الوزراء أن هناك تنسيقا بين الجهات المختلفة، والجميع يعمل بروح طيبة، بهدف واحد هو المصلحة العامة، وإنجاز المشروعات التنموية والخدمية المختلفة بالدقة المطلوبة، وبأقل فترة زمنية ممكنة.

وأكد الدكتور هانى عازر أن الشركات العالمية ترحب حاليا بالعمل فى مشروعات الأنفاق المصرية، كما أن هناك عروضا من شركات مختلفة لتنفيذ مشروعات نقل، خاصة بين المدن الجديدة، والعاصمة بنظام مشاركة القطاع الخاص (P.P.P) سيتم بحثها مع رئيس الوزراء والوزارات المعنية.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

قارئ

يا عم حل مصيبة المياه في مدينة نصر وابقى اتكلم في الصعب ...

....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة