وزير التعليم: الاثنين غلق باب التقدم لوظائف الـ"30 ألف معلم مساعد".. وتكلفة التعاقد معهم مليار جنيه.. ومليون600 ألف سجلوا بياناتهم..و4 اختبارات على المتقدم أن يجتازهم..والإخفاق فى الأول يؤدى للاستبعاد

السبت، 27 سبتمبر 2014 03:26 م
وزير التعليم: الاثنين غلق باب التقدم لوظائف الـ"30 ألف معلم مساعد".. وتكلفة التعاقد معهم مليار جنيه.. ومليون600 ألف سجلوا بياناتهم..و4 اختبارات على المتقدم أن يجتازهم..والإخفاق فى الأول يؤدى للاستبعاد محمود أبو النصر وزير التعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أن آخر يوم للتقدم لوظيفة الـ"30 ألف فرصة عمل"، والتى أعلنها عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الاحتفال بعيد المعلم، سينتهى يوم 29 من الشهر الجارى بعد غد الاثنين، وذلك لكون الإعلان نشر فى جريدتين رسميتين يومى 13 و14 من الشهر نفسه.

وأضاف الوزير فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه تم احتساب 15 يومًا من آخر إعلان عن الوظائف وهو 14، والذى نشر فى جريدة "الأخبار"، مشددا على أن غلق الباب سيكون 29 سبتمبر، وذلك لتلاشى الطعن على مواعيد التقدم، على أن يتم وضع خطة لامتحان المتقدمين.

وأوضح الوزير، أن تكلفة التعاقد مع الـ"30 ألف معلم" وصلت إلى مليار جنيه، مشيرا إلى أن الوزارة وضعت مخططا زمنيا هو عبارة عن تحديد موعد ومكان الاختبارات وطريقة أداء المتقدمين لها، مشيرا إلى أنه سيتم اختبارهم عن طريق الإنترنت بمراكز التطوير بالمديريات وغرف الحاسب بالمدارس، موضحا أنه تم توفير 3 آلاف مركز للاختبار، على أن يتم اختبار 30 ألف شخص فى وقت واحد، مشددا على أن اليوم يعقد فيه من 4 إلى 6 امتحانات.

وفيما يتعلق بعدد الاختبارات التى يجتازها المتقدم، كشف الوزير عن أنه تم تحديد 4 اختبارات منها امتحان فى مادة ضمن تخصص المتقدم حسب مؤهل كل خريج وامتحان فى المهارات التربوية، بالإضافة إلى اختبار فى مادة اللغة الإنجليزية كما يمتحن المتقدم فى الحاسب الآلى، قائلا: اجتياز المتقدم للامتحان الأول شرط لتأهله لدخول الاختبارات الأخرى، وتابع الوزير أنه فى حالة رسوب المتقدم فى أول اختبار سيتم استبعاده من باقى الامتحانات، مشيرا إلى أن عدد الذين سجلوا فى مسابقة الـ"30 ألف وظيفة" تجاوز الـ"مليون و600 ألف متقدم" سجلوا على الموقع الرسمى للوزارة.

وأضاف الوزير إلى أنه فور الانتهاء من موعد تسجيل البيانات سيتم فرز البيانات الخاصة بالمتقدمين لشغل وظائف من حيث المؤهل والاسم وبيانات المتقدمين كاملة لفرز الذين تتوافر فيهم شروط المسابقة من حيث الحصول على المؤهل التربوى أو ما يتعلق بالتخصصات المطلوبة على نطاق كل مديرية تعليمية الـ"27 مديرية".


موضوعات متعلقة

وزير التعليم: ننظم مسابقات أخلاقية وعلمية بين طلاب المدارس الحكومية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة