أكرم القصاص - علا الشافعي

المشرف العام على بعثة الحج السياحى: الاتفاق مع المؤسسة الأهلية المختصة بتفويج الحجاج من المدينة إلى مكة المكرمة لمنع التكدس.. وبوسترات بشوارع المدينة عليها أرقام تليفونات وعناوين لمساعدة الحجاج

السبت، 27 سبتمبر 2014 02:08 م
المشرف العام على بعثة الحج السياحى: الاتفاق مع المؤسسة الأهلية المختصة بتفويج الحجاج من المدينة إلى مكة المكرمة  لمنع التكدس.. وبوسترات بشوارع المدينة عليها أرقام تليفونات وعناوين لمساعدة الحجاج الحج السياحى – أرشيفية
المدينة المنورة - ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصطفى عبد اللطيف، وكيل أول وزارة السياحة المشرف العام على بعثة الحج السياحى، "إنه تم الاتفاق مع المؤسسة الاهلية للادلاء المختصة بتفويج الحجاج من المدينة إلى مكة المكرمة بزيادة عدد المفتشين فى الموسم الثانى للحج إلى أربعة مفتشين بمكتب مصر فى المؤسسة بدلا من أثنين فى الموسم الأول" .

أضاف فى تصريحات صحفى، أن هذه الزيادة ستساعد على منع التكدس أو تأخر الحجاج، لافتا إلى قيامه بزيارة تفقدية للمكتب للتأكد من الإمكانيات المتوفرة فيه والتجهيزات به التى تساعد على أفضل أداء للمفتشين هناك.

وأكد أن الاتفاق مع المؤسسة يتيح لشركات السياحة بتعديل الأتوبيسات الناقلة للحجاج بأخرى محسنة وموديلات أحدث بشرط إبلاغ المؤسسة بهذا التعديل، واعتماد عقد التحسين الذى تم توقيعه مع الشركة .

وقال إنه تم إلزام الشركات السياحية كافة بتعميم نموذج على المناديب والشركات بالإجراءات المتبعة فى حالات الوفاة، لسرعة إنهاء الإجراءات ودفنه على أن يتم توضيح كل المستندات المطلوبة فى هذا النموذج حتى لا يتأخر دفن الحاج.

أشار إلى أن مشكلة التائهين تم التعامل معها بقوة الموسم الحالى، وتمت السيطرة عليها تماما، ولم يتم تسجيل سوى 30 حالة من بداية الموسم حتى الآن، وتمت إعادتهم على الفور نتيجة للتسجيل الإلكترونى للحجاج، والذى يضم كل البيانات لكل حاج، وهو ما ساعد على إعادة الحجاج إلى أماكن إقامتهم سريعا .

وأضاف أن التزام الشركات بتعليق كارنية لكل حاج عليه كل بيانات الحاج، وأماكن الإقامة فى المدينة المنورة ومكة المكرمة ساعد أيضا على هذا لسهولة الوصول إلى أماكن الإقامة المدونة على الكارنية المعلق مع كل حاج .

وأِشار إلى أن البعثة قامت بنشر بوسترات فى مختلف الشوارع فى المدينة المنورة مدون عليها أرقام تليفونات البعثة وعنوان المقر الرئيسى للبعثة، لسرعة الوصول إلى المقر فى حالة احتياج أى حاج التوجه إلى المقر الرئيسى للبعثة .

وقال "إن هناك تنسيقا كاملا بين غرف العمليات للبعثات الثلاثة السياحة والداخلية والتضامن، من أجل العمل على راحة الحجاج والوصول إلى أفضل خدمات للحجاج، وبخاصة فى حالة وجود تائهين من أى بعثة" .

موضوعات متعلقة

مشرف الحج السياحى : وفاة 4 حجاج سياحة منذ بداية الموسم بمكة المكرمة ‎








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة