هيكل:الاستفتاء على انفصال أسكتلندا أدى لانكسار الإمبراطورية البريطانية

الجمعة، 26 سبتمبر 2014 08:44 م
هيكل:الاستفتاء على انفصال أسكتلندا أدى لانكسار الإمبراطورية البريطانية الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل، إن الولايات المتحدة الأمريكية تعد أكبر مجدد فى القوى التكنولوجية عالمياً، لافتاً إلى ظهور قوى جديدة على الساحة مثل ألمانيا فى أوربا واليابان فى آسيا قادرة على مضاهاة القوى التكنولوجية الأمريكية.

وأضاف "هيكل" خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدى مقدمة برنامج "هنا العاصمة" المذاع على قناة "سى بى سى"، " لم نر تنظيما عالميا إلا حينما تم تأسيس الأمم المتحدة، ولكن هذا التنظيم القوى تعرض مؤخرا لعدة عوامل ادت إلى إضعافه بعد نفوذ الولايات المتحدة وسعى دول بعينها للحصول على الأغلبية للسيطرة على العالم، مشيراً إلى أن أمريكا وروسيا كانا عامودى الأمم المتحدة ولكن بعد سقوط الاتحاد السوفيتى أصبحت واشنطن العامود الأوحد الآن".

وأوضح "هيكل" أن التغييرات فى العالم وسقوط القوى العالمية من أسباب انهيار النظام القديم، موضحا أن الدول المستقلة سقطت لأنها أصبحت مكشوفة بالكامل للعالم الخارجى، وأن شيوع العلم والمعرفة مكن الدول من الدخول فى سباق على التطور مما أدى إلى سقوط الدولة بشكلها القديم.

وذكر الكاتب الكبير، أن الاستفتاء على انفصال أسكتلندا أدى إلى انكسار الإمبراطورية البريطانية وهذه ليست أولى المطالبات الداعية للانفصال فى العالم.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة