حافظ أبو سعدة: تعديل لائحة السجون ترجمة لجهود "القومى لحقوق الإنسان"

الجمعة، 26 سبتمبر 2014 03:11 ص
حافظ أبو سعدة: تعديل لائحة السجون ترجمة لجهود "القومى لحقوق الإنسان" المحامى الحقوقى حافظ أبو سعدة
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المحامى الحقوقى حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن تعديل لائحة السجون هو ترجمة لجهود المجلس وزياراته للسجون، والتوصيات التى أصدرها بناءً على الشكاوى التى تلقاها من السجناء التى تمثلت فى قلة ساعات الزيارة والتريض.

وأضاف أبو سعدة فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن التعديلات تضمنت زيادة مدة الزيارة بناء على طلب السجناء، وزيادة ساعات التريض من ساعة إلى ساعتين، موضحا أن التعديلات تضمنت تطورات إيجابية على مستوى الصحة، حيث أصبح قرار علاج السجين خارج السجن يرجع للطبيب، وفى حالة الخلاف يتم تشكيل لجنة من الطب الشرعى.

وأشار إلى أن لائحة السجون أضيفت إليها مواد بخصوص تطوير التعليم، ولائحة حقوق وواجبات السجناء والتى يعلم بها السجين فور دخوله السجن، مؤكدا أن اللائحة الجديدة تتفق مع وثيقة الحدود الدنيا لمعاملة السجناء الصادرة من الأمم المتحدة، وتتوافق مع المعايير الدولية.

وأضاف أبو سعدة، أن اللائحة تضمنت مواد التدريب وتطوير الأداء للعاملين بالسجون، متوجها بالشكر لوزارة الداخلية وقطاع حقوق الإنسان بالوزارة على التعاون المشترك مع المجلس، لافتا إلى أن المجلس سيتابع تنفيذ اللائحة بزياراته للسجون وتلقى الشكاوى من السجناء، لافتا إلى أن أى انتهاك سيتم إبلاغ قطاع حقوق الإنسان بالوزارة به، مشيرا إلى أن هناك خطا مفتوحا مع وزارة الداخلية.

جديرٌ بالذكر أن وزارة الداخلية أدخلت عددا من التعديلات على مواد لائحة السجون، كما أضافت مواد جديدة أخرى بناءً على توصيات من المجلس القومى لحقوق الإنسان.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة