بالصور.. تعرف على أهم 6 عيوب فى جوجل هانج أوت.. الرسائل الفائتة عرضة للامتزاج.. ولا يدعم خاصية السحب والإلقاء داخل مربع الدردشة.. ومحادثات الفيديو متاحة لـ10 أشخاص فقط ولا تصلح لعقد المؤتمرات

الجمعة، 26 سبتمبر 2014 05:17 م
بالصور.. تعرف على أهم 6 عيوب فى جوجل هانج أوت.. الرسائل الفائتة عرضة للامتزاج.. ولا يدعم خاصية السحب والإلقاء داخل مربع الدردشة.. ومحادثات الفيديو متاحة لـ10 أشخاص فقط ولا تصلح لعقد المؤتمرات قائمة المتصلين فى جوجل هانج أوت
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يوفر جوجل هانج أوت لمستخدميه القدرة على استخدام محادثات الرسائل والمحادثات الصوتية والفيديو منذ مايو 2013، كما يقول مهندس الكمبيوتر "أحمد السيد"، مضيفا أنه على الرغم من المميزات العديدة التى يقدمها جوجل هانج أوت للمستخدمين إلا أنه ما زالت بها بعض أوجه القصور التى تمثل مصدر إزعاج للمستخدمين فى عدد من الأمور ومنها:

1/ حالة المتصل:
على الرغم من أن جوجل هانج أوت تسمح للمستخدمين بمعرفة الحالة الخاصة بالأصدقاء إذا ما كان موجودا أم لا، وذلك من خلال ظهور علامة دائرة خضراء بجوار الاسم أو الصورة فى مربع الدردشة، إلا أن هناك بعض الحالات التى يكون فيها الحساب مفتوحا دون أن يتواجد صاحبه على جهاز الكمبيوتر، مشيرا إلى أنه كان يمكن لجوجل عمل إمكانية لإضافة رسالة قصيرة تعبر عن حالته مثل "أنا فى اجتماع".

قائمة المتصلين فى جوجل هانج أوت
قائمة المتصلين فى جوجل هانج أوت

2/ الإشعارات:
عندما يراسلنا شخص بينما نكون غير موجودين، فإن الرسائل الفائتة تظل بخط ضخم فى قائمة "هانج أوت"، إلا أنه يكون بنفس مقاس الخط الذى تكتب به الرسالة العادية المقروءة، مما يجعلها تمتزج مع بقية محادثات هانج أوت، مما قد يعرض المستخدم لفقدانها وسط كم الرسائل الهائل الذى يتلقاه المستخدم، حيث كان يمكن لجوجل عمل خاصية تجعل الرسائل غير المقروءة تظل فى الأعلى أو يمكن ارسال تنبيهات بها إلى بريد الجى ميل الخاص بالمستخدم.

الإشعارات فى جوجل هانج أوت
الإشعارات فى جوجل هانج أوت

3/ البحث عن جهة اتصال داخل الشبكة:
يوفر جوجل هانج أوت إمكانية البحث عن الأسماء، إلا أن المشكلة فى أن النتائج تتضمن جميع الأسماء التى تشابه الاسم الذى نبحث عنه داخل منصة جوجل بالكام، حيث كان لابد من عمل بعض خيارات البحث التى توفر البحث وفق نطاق معين.


نتائج البحث تشمل جميع الأسماء داخل الشبكة
نتائج البحث تشمل جميع الأسماء داخل الشبكة

4/ عدد المشاركين فى محادثات الفيديو من هانج أوت:
يتيح هانج أوت مشاركة 10 مستخدمين فى محادثات الفيديو الخاصة بها، وفى حالة تنشيط خدمة جوجل بلس بريميم يمكن زيادة هذا العدد إلى 15 مستخدما، لكن ما العمل عند الرغبة فى استخدام جوجل بلس لعقد مؤتمر لفريق العمل أو لعمل ندوة، حيث يجب أن يزيد حد المستخدمين المشاركين فى هذه المحادثات إلى اكثر من ذلك.

محادثات الفيديو فى هانج أوت
محادثات الفيديو فى هانج أوت

5/ سحب وإلقاء الملفات فى المحادثات:
قد تكون ميزة السحب والإلقاء وسيلة فعالة لمشاركة الصور والفيديوهات والملفات، إلا أن هانج أوت لم يعتمد عليها حتى الآن، فما زال على المستخدم الضغط على أيقونة الكاميرا والانتظار حتى تفتح النافذة وتقوم بالتحميل ثم يختار الملفات ويضيفها إلى المحادثة.

سحب وإلقاء الملفات
سحب وإلقاء الملفات

6/ البحث خلال الدردشة:
على الرغم من أن شريط البحث فى الجى ميل يتيح للمستخدم تضييق البحث للوصول إلى النتائج سريعا سواء من خلال تحديد المرسل أو المستقبل أو بعض الكلمات المفتاحية، إلا أنه عند البحث فى هانج أوت ستظهر نتائج البحث كخليط بين الرسائل والمحادثات، وللتغلب على هذه المشكلة فعلى المستخدم أن يقوم بكتابة البحث خلال الدردشة داخل مربع البحث.



موضوعات متعلقة..

التطبيقات الأكثر تحميلا فى العالم.. gmail وfacebook يتربعون على القمة بمليار تحميل ويليهم واتس آب وجوجل كروم.. و Candy Crush وAngry Birds وSubway Surfers هم الألعاب الأكثر شهرة ‎








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة