الأحد.. "مصر للطيران" تنتهى من تسفير 62 ألف حاج على 268 رحلة جوية

الجمعة، 26 سبتمبر 2014 07:10 م
الأحد.. "مصر للطيران" تنتهى من تسفير 62 ألف حاج على 268 رحلة جوية حجاج - أرشيفية
كتب محمود عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنتهى شركة مصر للطيران يوم الأحد المقبل من مرحلة سفر حجاج بيت الله الحرام، وبذلك يكون تم نقل أكثر من 62 ألف حاج إلى الأراضى المقدسة على متن 268 رحلة جوية بجهود جميع العاملين بالشركة، وبالتنسيق مع جميع الأجهزة المعنية بكل من وزارات الطيران المدنى والداخلية والتضامن الاجتماعى والسياحة والسلطات السعودية.

وقال الطيار سامح الحفنى، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران، فى تصريحات صحفية له اليوم، إن الشركة بنهاية رحلات يوم الأحد المقبل تكون قد نقلت إجمالى 62100 حاج من الحجاج المصريين على متن 268 رحلة جوية، بواقع 174 رحلة جوية إلى جدة لنقل 37200 حاج وتسيير 94 رحلة جوية إلى المدينة المنورة لنقل 24900 حاج، وذلك بمعدل 20227 من حجاج القرعة و10294 من حجاج وزارة التضامن الاجتماعى، و13438 حاجا من حجاج الترانزيت و14958 حاجا من حجاج السياحة والهيئات والأفراد، وكذلك 3183 فردا للعمل.

وأضاف الحفنى "إن الشركة ستعمل بنفس المستوى خلال مرحلة عودة الحجاج، حيث من المقرر استخدام الطرازات العريضة فى أسطول مصر للطيران والتى أثبتت نجاحها فى مرحلة السفر لما تستوعبه من أعداد كبيرة من الركاب، كما أنه تم وضع اللمسات الأخيرة مع سلطات الطيران المدنى السعودى فى مطارى جدة والمدينة المنورة لتسيير رحلات العودة بأقصى معدلات الانتظام والعمل على تلافى حدوث أى مشكلات".

ومن جانبه صرح الطيار هشام النحاس، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، بأن الشركة ستسيّر غدا السبت 21 رحلة جوية بواقع 18 رحلة جوية إلى جدة لنقل 4846 حاجا و3 رحلات إلى المدينة المنورة لنقل 588 حاجا، وذلك لسفر باقى حجاج قرعة أسر الشهداء وقرعة محافظة القاهرة وحجاج وزارة التضامن من محافظات شمال وجنوب سيناء وبنى سويف والمنيا والشرقية، إلى جانب حجاج شركات السياحة والأفراد وحجاج ترانزيت وبعثة وزارة الداخلية، كما ستسيّر الشركة يوم الأحد 28 سبتمبر 26 رحلة بواقع 18 رحلة جوية إلى جدة و8 رحلات إلى المدينة المنورة لنقل 6800 حاج، وذلك لسفر باقى حجاج قرعة أسر الشهداء وقرعة محافظة القاهرة.

وأكد رئيس شركة الخطوط الجوية أنه سوف تغادر البعثة الثانية لمصر للطيران إلى الأراضى المقدسة يوم الأحد لخدمة حجاج بيت الله الحرام فى مرحلة العودة من مطارى جدة والمدينة المنورة، وتضم مجموعات عمل من المحطة والمبيعات والخدمات الأرضية والعلاقات العامة والأمن والصيانة.


موضوعات متعلقة..


بعثة حج وزارة التضامن تبدأ جولة على الفنادق بمكة للتأكد من توفير الخدمات لحجاج الجمعيات.. رئيس البعثة: تخصيص كراسى متحركة لذوى الاحتياجات الخاصة.. ويؤكد: غادة والى تتابع خطة التفويج من المدينة لمكة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة