إعدام 14 مليون طائر فى كوريا الجنوبية مع تفشى مرض إنفلونزا الطيور

الجمعة، 26 سبتمبر 2014 12:08 م
إعدام 14 مليون طائر فى كوريا الجنوبية مع تفشى مرض إنفلونزا الطيور إنفلونزا الطيور "أرشيفية"
سيجونج (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت كوريا الجنوبية اليوم الجمعة اكتشاف بؤرة إصابة جديدة بمرض أنفلونزاالطيور بعد ثلاثة أسابيع فقط من إعلان الانتهاء الفعلى لموجة تفشى للمرض فى وقت سابق.

وقالت وزارة الزراعة والشؤون الغذائية والريفية أنه جرى تأكيد بؤرة التفشى الجديد فى مزرعة للبط فى مدينة بيونجام جنوب غرب البلاد على بعد 330 كيلومترا من سول.

وأضافت الوزارة "الاختبارات التى أجريت على الحالة الواردة فى مزرعة البط فى منطقة يونجام كانت إيجابية لسلالة شديدة العدوى من أنفلونزا الطيور".

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن مسئولين بالوزارة قولهم أنه لم يتضح ما إذا كانت الحالة الاخيرة تمثل موجة تفشى جديدة.

وقال مسؤول طلب عدم الكشف عن هويته "من الان تعتقد الحكومة أن الحالة الاخيرة ناجمة عن الفيروس الذى انتشر فى وقت سابق من العام رغم أن السبب المحدد سيجرى تحديده من خلال تحقيق".

وكانت المزرعة التى يتم فيها تربية نحو 11 ألف بطة قد أبلغت عن حالة إصابة مشتبه بها يوم الاربعاء الماضى بعد 23 يوما من إلغاء الحكومة معظم القيود على جميع المزارع المتضررة بسبب إنفلونزا الطيور منذ ظهور أول حالة فى 16 يناير الماضى.

وجرى إعدام جميع البط فى المزرعة المتضررة ليصل إجمالى عدد الطيور التى تم ذبحها بسبب المرض منذ يناير إلى أكثر من 14 مليون طائر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة