150 جنيها تراجعا في أسعار الحديد الشهر المقبل بسبب انخفاض المستورد

الجمعة، 26 سبتمبر 2014 02:54 م
150 جنيها تراجعا في أسعار الحديد الشهر المقبل بسبب انخفاض المستورد صورة أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد شركات حديد التسليح لإعلان أسعارها لشهر أكتوبر المقبل، منتصف الأسبوع المقبل، وأكد عدد من وكلاء الشركات بأن هناك تراجعا فى أسعار الشهر المقبل بقيمة 150 جنيها فى الطن، وذلك بعد أن تراجع سعر البيع فى السوق المصرية بأقل من السعر المعلن من الشركات.

وأكد عدد من الوكلاء أن هناك تراجعا فى الأسعار العالمية للبيليت بقيمة 20 دولارا للطن ليصل إلى 550 دولارا، كما أن هناك كميات كبيرة من الحديد التركى المستورد دخلت الاسواق خلال شهر سبتمبر الجارى تقدر بـ 50 ألف طن عبر ميناء دمياط، بأقل من سعر المنتج محليا بـ 200 جنيه للطن.

وقال أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الحديد التركى المستورد يباع للمستهلك بقيمة 4850 جنيها للمستهلك، فى حين أن سعر البيع المعلن من الشركات محليا 5150 جنيها، مشيرا الى أن وكلاء الحديد خفضت من أسعارها متعرضة لخسائر فى فارق الاسعار بقيمة وصلت الى 150 جنيه ، ليتماشى مع وضع السوق المحلى .

كما أضاف أن وكلاء الحديد خفضوا أسعارهم بنفس القيمة التى تعلنها الشركات للشهر المقبل استعدادا للبيع بالاسعار الجديدة .

وعلق شريف جودة عضو شعبة مواد البناء ، قائلا أن وكلاء الحديد اتفقوا مع الشركات المنتجة على تعرضهم للخسائر خلال الاسبوع الاخير من الشهر الجارى والبيع بأسعار أقل ، فى مقابل توريد الحديد بالاسعار المعلنه الجديدة منخفضة بنفس القيمة والتى تتراوح بحد أدنى 150 الى 200 جنيه فى الطن.

وأشار إلى أن الأسواق تمر بحالة من الركود الشديد مع دخول فترة عيد الاضحى، وزيادة المعروض فى الاسواق وتراجع الطلب عليه، مما يجبر الأسواق على الاستجابة لخفض الأسعار، تخوفا من سيطرة التركى على الاسواق فى ظل تراجع الطلب .

ومن الجدير بالذكر، أن كميات الحديد التركى التى دخلت السوق المحلى خلال الشهر الجارى بغت 40 ألف طن، كما أن هناك 10 آلاف طن ستبدأ فى الدخول من ميناء دمياط اعتبارا من غدا السبت .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة