ظريف: الفرصة سانحة أمام الغرب لحل الأزمة النووية "المصطنعة"

الخميس، 25 سبتمبر 2014 03:21 م
ظريف: الفرصة سانحة أمام الغرب لحل الأزمة النووية "المصطنعة" وزير الخارجية الإيرانى جواد ظريف
نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف، أن هناك حاليا فرصة سانحة أمام الغرب لحل الأزمة النووية "المصطنعة"، وذلك فى إشارة إلى أن إيران عازمة وجادة فى تقديم ودراسة الحلول للتوصل إلى اتفاق شامل.

وجاءت تصريحات ظريف خلال لقائه مع نظيره الألمانى فرانك فالتر شتاينماير على هامش اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة فى نيويورك، حيث تبادل الجانبان وجهات النظر حول المفاوضات النووية وبعض المحاور والمواضيع التى طرحت فى اجتماع الخبراء، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "فارس" الإيرانية اليوم الخميس.
بدوره، أعلن وزير الخارجية الألمانى دعم بلاده للتوصل إلى اتفاق شامل، وقال أن مشاركة إيران مؤثرة لتسوية الأزمات والقضايا الإقليمية.

وفى السياق ذاته، نقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية عن وزير الخارجية الإيرانى تأكيده أنه لن يتم الخوض فى أى موضوع آخر غير الموضوع النووى فى المفاوضات الجارية بين إيران ومجموعة دول "5+1" فى نيويورك.

وأوضحت وكالة أنباء "فارس" أن تصريحات ظريف جاءت خلال لقائه مع نظيره اليونانى إيفانجيلوس فينيزيلوس فى نيويورك، حيث بحث الجانبان سبل دعم وتعزيز العلاقات بين البلدين وزيادة الاتصالات وتبادل وجهات النظر بشأن العديد من القضايا الإقليمية والدولية.

وأكد ظريف عزم بلاده على ألا تترافق المفاوضات النووية مع أى موضوع آخر.. مستعرضا مواقف ووجهات نظر إيران الواضحة والصريحة فيما يتعلق بظروف الوصول إلى الحل الشامل فى المفاوضات.
من جانبه، أعرب وزير الخارجية اليونانى عن أمله فى أن تتم إزالة العقبات القائمة أمام الاتفاق النووى الشامل مع إيران، فى ظل مساعى الأطراف لحل الأزمة الراهنة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة